برلماني أوكراني معارض: تصرفات الرئيس زيلينسكي قد تؤدي إلى عزله

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
نسخة للطباعة2020.11.05

قال إيليا كيفا النائب في البرلمان الأوكرانية من كتلة حزب "منصة المعارضة - من أجل الحياة" المعارض الموالي لروسيا، قال إن "تصرفات الرئيس فولوديمير زيلينسكي يمكن أن تؤدي إلى عزله من منصبه".

وذكر البرلماني، أن الرئيس الأوكراني بنفسه، أشار إلى أن تصرفاته تلبي مصالح بعض القوى الخارجية - سفراء مجموعة السبع والشركاء، الذين تعهدوا بمساعدة البلاد.

وأعرب كيفا عن شكوكه بشأن وجود فوائد من هذه المساعدات، وقال إن هذا التصريح جاء "كتأكيد آخر على وجود إدارة خارجية" لأوكرانيا.

وأضاف البرلماني المعارض: "انهارت السلطة في بلادنا. الرئيس زيلينسكي يعتبر الضامن للدستور، وإذا كان هذا الضامن مستعدا لمسح قدميه بهذا الدستور من أجل إرضاء أطراف ثالثة، والبصق على هذا الدستور وتحييده، فيظهر سؤال مهم واحد – سحب الثقة من الرئيس بسبب موقفه الإجرامي تجاه القانون. نحن مستعدون للحديث عن هذه القضية".

يوم الاثنين الماضي، قال زيلينسكي إنه إذا تم رفض حل المحكمة الدستورية، فإن أوكرانيا ستفقد قروضها من صندوق النقد الدولي.

في 27 أكتوبر، أعلنت المحكمة الدستورية في أوكرانيا أنه لا يوجد أساس دستوري للمسؤولية الجنائية عن المعلومات الكاذبة عند تقديم المسؤولين للمعلومات عن الممتلكات والدخل المادي، وكذلك لا يوجد أساس دستوري لعدد من صلاحيات اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد.

ردا على ذلك، اقترح زيلينسكي إنهاء صلاحيات القضاة، وإعلان قرار المحكمة الدستورية "لاغيا وباطلا".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

روسيا اليوم

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022