مجانا بالروسية والأوكرانية.. الإدارة الدينية "أمّة" تطرح كتبا حول سيرة الرسول الكريم

نسخة للطباعة2020.10.30

من خلال موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، وموقع "الإسلام في أوكرانيا"، طرحت الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمّة" نسخا مجانية من كتاب تعريفي بسيرة الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- باللغتين الروسية والأوكرانية.

الكتاب الذي ترجم وطبع من قبل دار "أنصار فاونديشين" للطباعة والنشر في أوكرانيا يحمل عنوان: "محمد - سيرة الرسول من المصادر الرئيسية الأولى"، للمؤلف العالم البريطاني من أصول باكستانية تحية الإسماعيل.

يسرد الكتاب موجزا لحياته عليه الصلاة والسلام، مستعرضا نضال الرسول الصعب لنشر الإسلام، ومركزا على شخصيته كإنسان وقائد، وعلى العديد من صفاته النبيلة الأخرى، التي تجعله خير قدوة للبشرية.

الكتاب تعريفي مبسط، موجه لعامة القراء على اختلاف ثقافاتهم ودياناتهم، وللطلاب والباحثين في سيرته صلى الله عليه وسلم.

نشر الكتاب يأتي بالتزامن مع موجة غضب تسود العالمين العربي والإسلامي بسبب نهج الرئاسة والحكومة الفرنسية في التعامل مع الإسلام، وتعمد وسمه بصفات التطرف والإرهاب، من خلال التصريحات والرسومات المسيئة للرسول وللمسلمين.

يقول مفتي الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمّة" الشيخ سعيد إسماعيلوف: "سنتمسك بالرسول كقدوة ورحمة للعالمين، ولهذا سنرد على الإساءة بمزيد من العمل، يستند إلى حب نشر الخير والهداية".

ولفت إلى أن الكتاب كان يهدى أو يباع بأسعار رمزية في المراكز الإسلامية والجمعيات الدينية والاجتماعية بأوكرانيا، ولكن الحاجة تفرض أن يعم انتشاره بشكل واسع، يشارك فيه جميع المسلمين.

لتحميل الكتاب باللغة الأوكرانية اضغط (هنا)

لتحميل الكتاب باللغة الروسية اضغط (هنا)

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021