أذربيجان تشكر أوكرانيا على دعم وحدة أراضيها

نسخة للطباعة2020.10.06

شكرت سفيرة أذربيجان لدى أوكرانيا إلميرا أخوندوفا القيادة الأوكرانية على دعم وحدة أراضي أذربيجان في النزاع حول ناغورني كاراباخ.

وقالت أخوندوفا في إفادة صحفية: "نحن سعداء للغاية بتصريحات وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا حول دعم وحدة أراضي أذربيجان، وأن "النزاعات المجمدة" يمكن أن تنفجر في أي لحظة". 

وأضافت: "كما أعرب الرئيس زيلينسكي عن موقفه، حيث قال إن أوكرانيا تدعم وحدة أراضي أذربيجان كما تدعم أذربيجان وحدة أراضي أوكرانيا. نحن سعداء للغاية ببيانات القيادة الأوكرانية. شكرا لكم على هذا الموقف".

وقالت الدبلوماسية الأذربيجانية إنه "خلال الاجتماعات التي عُقدت في وزارة الخارجية الأوكرانية مع نواب أوكرانيين، أيد كل شخص تحدثت معه تقريبا موقف الجانب الأذربيجاني في النزاع حول ناغورني كاراباخ".

وبحسب السفيرة، فإن المزيد من السياسيين وقادة الدول "يعترفون بشكل غير مباشر بحق أذربيجان في حماية وحدة أراضيها".

وقالت السفيرة: "إنها (الدول الداعمة) ليست باكستان وتركيا وأفغانستان فقط، وليس أوكرانيا فقط، التي تدعم بشكل لا لبس فيه سلامة أراضينا ، ولكن أيضا المجر ولاتفيا ودول أوروبية أخرى تعترف بحق أذربيجان في تحرير أراضيها. هذه حقائق جديدة أصبحت الآن جزءا من الحياة اليومية الدولية، وأعتقد أن هذه سابقة سياسية ستكون مثالا ملهما لجميع البلدان التي توجد فيها صراعات مجمدة، وهذا سيلزم الوسطاء الدوليين وقادة المنظمات الدولية بأن يكونوا أكثر حساسية وأكثر وضوحا ومبدئية".

هذا ودعت أوكرانيا أطراف النزاع في ناغورني كاراباخ إلى عدم إثارة المزيد من العواطف، وتسوية النزاع وفقًا لمبدأ وحدة أراضي الدول.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021