أوكرانيا تواصل تنفيذ مبادرات الحماية والاستخدام المستدام لحوض نهر دنيستر

نسخة للطباعة2020.08.25

ناقش وزير حماية البيئة والموارد الطبيعية لأوكرانيا رومان أبراموفسكي، ناقش مع السفير فوق العادة ومفوض مولدوفا لدى أوكرانيا رسلان بولبوشن الوضع الحالي في حوض نهر دنيستر، والتحضير للاجتماع ثلاثي الأبعاد للجنة دنيستر.

قال الوزير الأوكراني: "أقامت أوكرانيا وجمهورية مولدوفا دائما علاقات ثنائية تلبي المصالح المعلنة للبلدين وتهدف إلى التعاون والشراكة". 

وأضاف أبراموفسكي: "إن التعاون في مجال الحماية والاستخدام المستدام لحوض نهر دنيستر هو أحد القضايا الرئيسية بالنسبة لكلا البلدين".

بدوره، أشار سفير جمهورية مولدوفا إلى أنه يعتبر أنه من المهم الحفاظ على شراكة حسن الجوار والحوار مع أوكرانيا.

وقال في لقائه من الوزير الأوكراني: "نهر دنيستر يوحد مولدوفا وأوكرانيا. هذا شريان مهم جدا لكل من كيشيناو وأوديسا، لأنه يوفر مياه الشرب لهذه المدن. من الحقائق الإيجابية للغاية أن لجنة الاستخدام المستدام وحماية حوض نهر دنيستر تعمل في بلدينا في السنوات الأخيرة. سنكون ممتنين لإتاحة الفرصة لنا لعقد الاجتماع الثلاثي الأبعاد لهذه اللجنة في الخريف".

كما أشار الوزير أبراموفسكي إلى أن الجانب الأوكراني سيساهم في استمرار المبادرات والنظر في إمكانية عقد اجتماع اللجنة في أكتوبر 2020.

وقال المسؤول إن "المشاكل البيئية التي تواجهها بلادنا لها أرضية مشتركة، لذلك مهمتنا هي إيجاد حلول تلبي المصالح الوطنية وتحسن العلاقات بين الدول".

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022