رئيس نادي "دينامو كييف" يُكذب أنباء استقالة المدرب لوسيسكو

نسخة للطباعة2020.07.28

نفى رئيس دينامو كييف إيهور سوركيس الأخبار التي تداولتها عدة وسائل الإعلام حول استقالة المدرب لوسيسكو.

هذا وقالت صحيفة "غازيتا سبورتوريلور" الرومانية في وقت سابق إن "الروماني ميرسيا لوسيسكو أعلن الإثنين تخليه عن تدريب نادي دينامو كييف الأوكراني لكرة القدم، بعدما أثار التعاقد معه قبل أقل من أسبوع غضب مشجعي فريق العاصمة.

وتقول الصحيفة إن قرار النادي بالتعاقد مع لوسيسكو الخميس الماضي أثار ضجة كبيرة بين المشجعين بسبب السنوات الـ12 التي أمضاها المدرب الروماني على رأس الإدارة الفنية للغريم التقليدي شاختار دانييتسك في الفترة بين 2004 و2016، قاده خلالها إلى إحراز 22 لقبا، بينها النسخة الأخيرة لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي عام 2009، قبل أن تصبح بمسماها الحديث الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

ونقلت الصحيفة عن لوسيسكو (74 عاما) قوله: "مع الأسف قررت التخلي عن تعاوني المحتمل مع دينامو كييف". 

وأضاف: "من المستحيل بالنسبة لي أن أعمل في بيئة معادية تم التسبب فيها بشكل خاص من قبل مجموعة (ألتراس)". 

وتابع لوسيسكو، الذي لم يكن يشرف على أي فريق منذ إقالته من منصبه مدربا للمنتخب التركي في فبراير 2019 بسبب النتائج المخيبة: "لقد أردت العودة إلى كرة القدم في أوكرانيا، حيث شعرت بالكثير من الارتياح".

وكان الموقع الرسمي لدينامو كييف قد أعلن الخميس الماضي أن لوسيسكو وقع عقدا لمدة عامين مع خيار تمديده لموسم واحد، وهو ما اعتبرته مجموعة الألتراس التابعة للنادي في بيان على موقعها في فيسبوك ""بصقا في وجه كل مشجعي دينامو".

وعلى مدار 40 عاما من مسيرته التدريبية، أشرف لوسيسكو على تدريب المنتخبين الروماني (1981-1986)، والتركي (2017-2019) وكذلك العديد من الأندية في رومانيا (دينامو بوخارست ورابيد بوخارست) وإيطاليا (بيزا وبريشيا وريجيانا وإنتر ميلان) وتركيا (غلطة سراي وبشيكتاش)وأوكرانيا (شاختار) وروسيا (زينيت سان بطرسبورغ).

هذا ولم يؤكد دينامو استقالة لوسيسكو بعد رسميًا. وفي الوقت نفسه، أفاد الصحفي الرياضي الأوكراني إيهور تسيانيك، الذي قال إنه تحدث شخصيًا إلى  لوسيسكو، أن قرار الاستقالة ليس نهائيًا.

وأكد رئيس دينامو كييف أنه على استعداده للتعاون في العمل وطمأنته على تواجده على رأس العارضة الفنية للنادي.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أونيان"

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022