في اجتماع اللجنة المشتركة.. أوكرانيا والناتو يناقشان الوضع في منطقة البحر الأسود

نسخة للطباعة2020.07.09

تبادلت أوكرانيا والناتو وجهات النظر حول الوضع الأمني، وخاصة في منطقة البحر الأسود، خلال اجتماع اللجنة الثنائية بين السفراء.

وقالت نائب رئيس الوزراء الأوكراني أولغا ستيفانيشينا عقب المحادثات في مقر الناتو: "نوقشت الحالة الأمنية في جميع الاجتماعات، ولا سيما في إطار اجتماع لجنة الناتو وأوكرانيا. شدد الجانب الأوكراني على أهمية حزمة الدعم لأوكرانيا في منطقة البحر الأسود. نعلم، سيتم مراجعة حزمة مساعدة شاملة، أو ما يسمى CAP، واتفقنا على تعزيز التعاون في هذا القطاع على أساس الخبرة التي لدينا بالفعل".

وأكدت المسؤولة الأوكرانية أن جميع اعضاء الناتو أعربوا عن دعمهم لوحدة أراضي أوكرانيا، وأقروا بالتقدم المحرز في إصلاحات قطاع الأمن والدفاع.

وفي إجابة عن سؤال حول مناقشة التهديد بتصعيد الأعمال العدائية في أوكرانيا في خريف هذا العام، أشارت نائب رئيس الوزراء إلى أن الأطراف أولت اهتماما بمجموعة واسعة من القضايا الأمنية، بما في ذلك جهود التضليل والدعاية الروسية.

وقالت: "إن النقاش في الجنة لم يتضمن مثل هذه المناقشة. ولكن، بالطبع دعم جميع المشاركين وحدة أراضي أوكرانيا، وأكدوا استعدادهم للعمل ضمن الأشكال الحالية لعمليات مينسك ونورماندي. ألمانيا وفرنسا من جانبهم أكدوا من جديد التزامهم بالعمل على هذا".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022