لدعم الميزانية.. أوكرانيا تتلقى 11.5 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي

نسخة للطباعة2020.07.08

قام الاتحاد الأوروبي في 7 يوليو بتحويل دفعة مباشرة تزيد عن 11.5 مليون يورو إلى ميزانية الدولة في أوكرانيا.

تهدف الأموال إلى دعم المزيد من تطوير الإدارة العامة في أوكرانيا، ولا سيما تعزيز أدائها ومرونتها وسط أزمة COVID-19 المستمرة.

وجاء في بيان صحفي نشر على موقع خدمة العمل الخارجي الأوروبي باسم السفير ماتي ماسيكاس رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في أوكرانيا: "إن إصلاح الإدارة العامة هو أحد الإصلاحات الرئيسية التي نفذتها أوكرانيا، ويواصل الاتحاد الأوروبي دعم هذه الجهود من خلال تبادل المعرفة وأفضل الممارسات وتقديم دعم مالي كبير. الآن، وأكثر من أي وقت مضى، من المهم ضمان احترام المبادئ الأساسية للإدارة العامة والمساءلة والشفافية، من أجل تعزيز ثقة المواطنين والأعمال في مؤسسات الدولة، وبالتالي المساعدة على التعافي بشكل أسرع من الأزمات الصحية والاقتصادية الشديدة".

هذا وللحصول على أموال دعم الميزانية من الاتحاد الأوروبي، احتاجت أوكرانيا إلى إحراز تقدم في إصلاح الإدارة العامة، وعلى وجه الخصوص، تحسين وزيادة الربط الرقمي لسجلات الدولة والخدمات العامة (الصحة الإلكترونية، وسجل الحالة المدنية، إلخ)، ومواصلة تجديد إدارة شؤون الموظفين والموارد البشرية في المؤسسات الحكومية (مثل إدخال نظام معلومات الموارد البشرية).

ومع ذلك، يواصل الاتحاد الأوروبي مراقبة مصداقية أحدث التغييرات التشريعية في المنطقة وشفافية التوظيف المبسط لموظفي الخدمة المدنية وسط الأزمة الحالية.

في المجموع، خصص الاتحاد الأوروبي 90 مليون يورو لدعم ميزانية 2016-2021 لإصلاح الإدارة العامة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022