سفير فلسطين يسلم أوراق اعتماده للرئيس الأوكراني

نسخة للطباعة2020.05.30

تسلم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أوراق اعتماد السفير الفلسطيني الجديد لدى أوكرانيا هاشم حسن الدجاني وناقش معه حالة وآفاق العلاقات الثنائية ، مشيرا إلى أهمية زيادة توسيع التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

أكد الرئيس الأوكراني خلال لقائه مع السفير الفلسطيني الجديد اليوم الجمعة 29 أيّار/ مايو استعداد أوكرانيا أن تبقى المورد الرئيسي للغذاء للسوق الفلسطينية.

وقالت الخدمة الصحفية الرئاسية : "أكد فلاديمير زيلينسكي استعداد أوكرانيا للبقاء مورداً رائداً للمنتجات الغذائية والزراعية للسوق الفلسطينية. وأعرب الطرفان عن رضاهما إزاء التطور الناجح للتعاون في مجال التعليم، وإسهام أوكرانيا الهام في تدريب الموظفين الفلسطينيين".

وقالت السفارة الفلسطينية عبر صفحتها على فايسبوك، إن السفير هاشم الدجاني ناقش مع الرئيس الأوكراني سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين. 

وأضافت: " أن السفير الدجاني نقل للرئيس الأوكراني وشعبه الصديق تحيات سيادة الرئيس محمود عباس واطيب امنياته لأوكرانيا وشعبها الصديق بدوام التقدم والازدهار وتقديره لدعم أوكرانيا للسلام في منطقتنا وحل الدولتين واحترامها للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية".

وأشارت إلى أن الرئيس الأوكراني أكد خلال اللقاء استعداد أوكرانيا لان تكون مورداً اساسيا للمنتجات الغذائية والزراعية للسوق الفلسطينية، مشيرا إلى أهمية تعزيز وتوسيع التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين

ولاحظ الطرفان بارتياح التطور الناجح للتعاون في مجال التعليم العالي ، خصوصا ان جامعات اوكرانيا ساهمت على مر السنين في اعداد كادر فلسطيني مؤهل لخدمة مجتمعه ووطنه، وتمنى الرئيس للسفير الدجاني التوفيق في مهمته .

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022