شيفشينكو يتذكر سنواته الذهبية مع ميلان: كنت محظوظاً بوجود أنشيلوتي

نسخة للطباعة2020.05.28

تذكر الكونكورد الأوكراني أندريه شيفشينكو سنواته المضيئة مع قميص نادي ميلان، والإنجازات الكبيرة التي حققها مع الفريق الإيطالي والتي قادته للفوز بكرة القدم الذهبية كأفضل لاعب في العالم.

قضى شيفشينكو 7 سنوات في الميلانيللو في الفترة ما بين عامي 1999 و2006 قبل الانتقال إلى تشيلسي وخفوت بريقه بمرور السنوات.

لكن نجم أوكرانيا كان واحداً من أفضل لاعبي القارة الأوروبية وواحداً من أعتى المهاجمين في السنوات الأولى من الألفية الحديثة وحقق مع ميلان كل الألقاب الممكنة كما فاز بلقب البالون دور عام 2004.

قال أندريه في حديثه في مقابلة تلفزيونية مع شبكة Dazn : “بدأت مسيرتي في كرة القدم مع دينامو كييف، بدأت بالعمل مع المدرب لوبانوسكي والذي أعطاني كثير من التعليمات الثمينة.. عندما ذهبت إلى ميلان كنت سعيداً للغاية، كانت لحظة خاصة”.

وعن سر اختياره للقميص رقم 7 الذي أصبح فيما بعد علامة مُسجلة باسم المهاجمين الكبار في أوروبا قال : “سألني إبراهيم با إذا ما كانت أرغب بارتداء الرقم 7 بدلاً منه، أخذت أفكر وبعد يومين أتذكر اتصال صديق بي، وإخباري بأن الرقم 7 في اللغة العبرية يعني شيفا..ولذلك اخترت هذا الرقم وجلب لي الحظ”.

أما عن أفضل ذكرياته فقد اختار ليلة الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا ضد يوفنتوس في أولد ترافورد : “كانت المباراة النهائية الأولى بالنسبة لي..كانت أهم مباراة في حياتي ولن أنسى أبداً تلك اللحظة التي كان عليّ أن أسدد بها ركلة الترجيح الأخيرة والتي قادتنا للفوز باللقب..في تلك اللحظة أنت تفكر في حياتك كلها، منذ أن كان لديك حلم كطفل..وتفهم أن هذه اللحظة التي ستجعل الحلم حقيقة..نظرت إلى الحكم وإلى الكرة وبوفون واتخذت قراري بشأن الزاوية التي سأسدد بها”.

كما علق شيفشينكو على علاقته برئيس ميلان السابق سيلفيو بيرلسكوني فقال : “كان رئيساً عظيماً..حيث صنع تاريخاً كبيراً مع نادي ميلان خلال 25 عاماً..لا أردي إذا كان سيحدث مرة أخرى مثل هذه التجربة لإعادة النادي إلى الأعلى وإلى المستوى الذي يستحقه”.

في النهاية علق على علاقته بكارلو أنشيلوتي قائلاً : “تعاملي مع هذا المدرب كان ثروة بالنسبة لنا كلاعبين وكنت سعيد الحظ بوجوده في ميلان..لأنه يعرف يكيف يدير العلاقة مع اللاعبين بصورة جيدة جداً..فهي علاقة ثقة وتقاسم للمسئوليات ولم يكن يتكلم كثيراً لكنه يحظى باحترام الجميع، عندما كان يتحدث لي كنت استمع إليه باهتمام وأفهم ما يريده مني”.

موقع سبورت 360

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022