أوكرانيا تعتزم شراء زوارق عسكرية من الولايات المتحدة

نسخة للطباعة2020.05.13

أعلن السفير الأوكراني في واشنطن فولوديمير يلتشينكو أن أوكرانيا ستقوم خلال هذا العام بشراء ثلاث زوارق بحرية عسكرية من الولايات المتحدة الأمريكية، من طراز "Island".

في مقابلة مع صحيفة "سيفودنيا"، قال يلتشينكو إنه في نهاية العام الماضي كان هناك تفاهم بين البنتاغون ووزارة الدفاع في أوكرانيا بأن الأولوية يجب أن تكون لتعزيز الأمن في مياه بحر آزوف والبحر الأسود.

وقال الدبلوماسي: "لذلك، فإن حصة الأسد من الأموال المخصصة لمساعدة أوكرانيا ستخصص لتمويل إمدادات القوات البحرية التابعة للقوات المسلحة". 

وأوضح أن استمرار عمليات تسليم القوارب من نوع "Island" لم يتم حذفه من جدول الأعمال.

وأضاف السفير الأوكراني: "تم تسليم اثنتين منها إلى أوكرانيا في الخريف الماضي. وخلال العام يخطط الجانب الأمريكي لشحن ثلاث زوارق أخرى من هذا النوع. من المحتمل أن يبطئ الفيروس التاجي العملية الفنية للتحضير، ولكن هذا الموضوع لم يتم إزالته من جدول الأعمال، وصدقوني، سيتم إبرام جميع الاتفاقات". 

كما أعلن عن إعداد اتفاق يمدد عمليات الشراء المباشر من الولايات المتحدة لأنظمة الصواريخ المضادة للدبابات "جافلين" من قبل وزارة الدفاع الأوكرانية.

ولخص الدبلوماسي الأوكراني بالقول: "هناك بعض الأنواع الأخرى من الأسلحة التي تعتبر ذات أهمية خاصة لدفاعنا اليوم في الدونباس شرق أوكرانيا. نحن نتحدث عن ثلاثة أطراف رئيسية على الأقل ولن أحددها، ولكن تم ذلك، وأعتقد أن هذه المشتريات ستتم في هذا العام".

هذا واتفقت وزارة الدفاع  الأوكرانية مع الجانب الأمريكي في وقت سابق على شراء مجموعة ثانية من أنظمة الصواريخ المضادة للدبابات "جافلين".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - "كوريسبوندينت"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022