بدءا من اليوم الاثنين.. أوكرانيا تخفف قيود الحجر الصحي 

نسخة للطباعة2020.05.11

قررت الحكومة الأوكرانية تخفيف قيود الحجر الصحي، التي اعتُمدت منذ شهرين لمواجهة خطر انتشار الفيروس التاجي، وذلك ابتداء من اليوم الإثنين 11 مايو.

بموجب الإجراءات الجديدة، سيتم استئناف عمل بعض المؤسسات والأنشطة الاقتصادية، شريطة احترام إجراءات مكافحة الوباء ومراعاة التدابير التقييدية، مثل ارتداء الكمامات، والالتزام بالتباعد الاجتماعي، والتطهير المنتظم.

على وجه الخصوص، سيسمح بعمل صالونات الحلاقة ومصففي الشعر وصالونات التجميل وعيادات أطباء الأسنان، وكذلك فتح الحدائق والمتنزهات والفضاءات الترفيهية والغابات أمام وجه الزوار، وكذلك الملاعب الرياضية.

أذنت الحكومة الأوكرانية بتشغيل بعض المطاعم ومؤسسات خدمة المستهلك، واستئناف نشاط تجارة المنتجات غير الغذائية، بما في ذلك بعض مراكز التسوق والمتاحف والمؤسسات ثقافية أخرى، القادرة على استئناف أنشطتها مع احترام المعايير الصحية الصارمة.

ويرخص أيضا لتدريب الفرق الوطنية، وكذلك للأنشطة المهنية المتعلقة بعمل المحامين وكتاب العدل والمدققين والأطباء النفسيين، كما يرخص للمؤسسات الإعلامية باستئناف عملها.

يسمح بتصوير الأفلام بكل أنواعها والتدريب على المسارح وفي السيرك، وعرض الفرق الموسيقية والمجموعات الفنية بحضور 50 شخصا بشكل عام، ولكن بدون جمهور.

وفي المقابل، يمنع تشغيل المترو ووسائل النقل العام بدون تصاريح خاصة، خاصة التي تربط المدن بضواحيها و بين المدن، كما يحظر السفر عبر السكك الحديدية ووسائل النقل الجوي.

وستظل النوادي الرياضية ومراكز اللياقة البدنية ورياض الأطفال والمدارس ومؤسسات التعليم العالي مغلقة في الوقت الحالي.

ويمنع تنظيم المناسبات الجماعية ونقل أكثر من شخصين (باستثناء الأطفال المرافقين)، والتواجد في الأماكن العمومية بالنسبة للأطفال دون سن 14 عاما غير المصحوبين ببالغين.

أدخلت الحكومة الحجر الصحي في أوكرانيا في 12 مارس لمكافحة انتشار عدوى الفيروس التاجي، وتم إغلاق المتاجر، باستثناء محلات البقالة والصيدليات ومحطات الوقود والبنوك، و توقف تشغيل المترو في مدن كييف وخاركيف ودنيبرو، وكذلك نشاط النقل البري في المدن وبين المدن.

وفي يوم 4 ماي الجاري، مدد مجلس الوزراء الحجر الصحي حتى 22 مايو، ولكن مع تخفيف القيود ابتداءا من اليوم الإثنين.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022