الهند تدعم أوكرانيا بـ30 ألف قرص من الأدوية المضادة للفيروسات

نسخة للطباعة2020.05.06

استقبل وزير الشؤون الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا سفير الهند لدى أوكرانيا بارثا ساتباثي، الذي قدم دفعة من دواء "هيدروكسي كلوروكين، مقدمة من حكومة الهند إلى أوكرانيا، كمساعدة إنسانية لمكافحة جائحة فيروس كورونا.

قال كوليبا: "هذه لفتة صداقة حقيقية من جانب الشعب الهندي وحكومة الهند. هذه الخطوة تعزز الشراكة بين بلدينا وتثبت أن الهند وأوكرانيا قادرتان على مواجهة التحديات العالمية بشكل مشترك".

ووصف السفير ساتباثي الهند وأوكرانيا بـ "الديمقراطيتين الكبيرتين". ووفقا له، استجاب البلدان بسرعة وفعالية لمواجهة الوباء.

وأشار إلى أن هذا القرار الذي اتخذته حكومة الهند يدل على مستوى عال من الشراكة الهندية الأوكرانية.

وأكد الطرفان أن تفاعل أوكرانيا والهند في صناعة الأدوية يدل على ديناميكيات نمو عالية.

بالإضافة إلى ذلك، وصلت إلى أوكرانيا أيضا مجموعة من لقاحات التيفوئيد والتهاب السحايا والكوليرا والملاريا المعدة لوحدة حفظ السلام الأوكرانية العاملة في الكونغو، كجزء من المساعدة الإنسانية الهندية.

أشارت وزارة الخارجية أن هذا الدواء قيد الدراسة حاليًا في الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي من أجل فعاليته في علاج المرضى الذين يعانون من COVID-19 التاجي، وأن الحكومة الهندية قيدت تصدير الأدوية بمحتوياتها حيث يتم توفير تصاريح منفصلة للشراء بمبلغ معين، أو بتبرع مجاني للدول الصديقة كمساعدة إنسانية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم" - وكالة "إنترفاكس أوكرانيا"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022