توقعات بتراجع حجم المحاصيل الزراعية في أوكرانيا بنسبة 20٪

نسخة للطباعة2020.05.01

قال أوليغ باخماتيوك أحد المساهمين في شركة UkrLandFarming، وهي إحدى أكبر الشركات الزراعية في أوكرانيا، قال إن هناك توقعات بانخفاض محتمل للانتاج الزراعي بنسبة 20%.

وأفاد في مقابلة مع صحيفة "ديلوفا ستاليتسا" إن "مستويات الرطوبة منخفضة جدا، وتوقعات المحاصيل قد انخفضت رسميا بنسبة 20٪، ولكن هناك عوامل يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على غلة المحاصيل".

وجاء في تصريحه: "أعتقد أن 20٪ هي مراجعة صحيحة. ولكن هناك عوامل لا يمكننا التأثير فيها. إذا أعطانا الله المطر والطقس الجيد، فقد يتغير كل شيء. فيما يتعلق بالتكنولوجيا، قد لا تكون أوكرانيا في نفس مستوى ألمانيا وفرنسا، لكنها قريبة جدا. لذلك سنفعل كل شيء يعتمد على المزارعين".

وقال باخماتيوك أيضا إن الجفاف هذا العام لم يكن المشكلة الوحيدة: "الظروف المناخية تتغير. في الواقع، العواصف الرملية التي غطت أوكرانيا مؤخرا هي نتيجة تحول جزء كبير من بلادنا إلى شبه صحراء أو سهول قاحلة، والسبب هنا ليس فقط قلة الأمطار، ولكن أيضا إزالة الغابات الفوضوية التي استمرت لسنوات".

UkrLandFarming واحدة من أكبر الشركات الزراعية في أوكرانيا، التي تعمل على حصاد الحبوب والبذور الزيتية والبذور الأخرى، وكذلك تعمل في مجال تربية الماشية، وإنتاج البيض، وتتبع لها 600 وحدة في 22 مقاطعة أوكرانية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022