البنك الدولي يزيد دعم القطاع الصحي الأوكراني بمبلغ 135 مليون دولار

نسخة للطباعة2020.04.28

وافق مجلس المديرين التنفيذيين في البنك الدولي على منح أوكرانيا 135 مليون دولار لتعزيز إمكانيات جهازها الصحي في مواجهة وباء COVID-19.

ينص قرار البنك على تحديث المستشفيات ومراكز الصحة الريفية، وشراء المعدات الحديثة، وتحسين جودة الخدمات الصحية بشكل عام. 

وأشار البنك إلى أن التمويل الجديد يضاف إلى استثمار أولي بقيمة 215 مليون دولار لدعم الإصلاحات الصحية، وتحسين مستوى الخدمات، بما في ذلك إجراءات الوقاية، والكشف المبكر عن الأمراض، وعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان، بالإضافة إلى تعزيز كفاءة نظام الرعاية الصحية بشكل عام.

وذكر أن المبلغ الإضافي البالغ 135 مليون دولار سيساعد أوكرانيا على إجراء تحسينات وإصلاحات مهمة في المستشفيات، وسيساعد أيضا على تدريب آلاف الأطباء الأوكرانيين على تقديم الخدمات الطبية المتطورة. 

كما سيساعد على تمويل الاحتياجات الطبية للأشخاص من ميزانية الدولة، وسيوفر 35 مليون دولار لأنشطة الاستجابة للطوارئ المتعلقة بـCOVID-19.

وأوضح البنك أن المبلغ سيساعد أوكرانيا على تحديث ما يصل إلى 40 قسما للطوارئ في المستشفى ووحدات السكتة الدماغية، ما يمكن المستشفيات من القيام بإجراءات طبية معقدة، باستخدام معدات عالية التقنية وبروتوكولات العلاج المناسبة. 

يقول أليكس كريمر المدير القطري بالإنابة للبنك الدولي في بيلاروسيا ومولدوفا وأوكرانيا: "ستتاح للمرضى فرصة اختيار أي مستشفى في أوكرانيا، وسيتم تغطية تكاليف العمليات الجراحية من ميزانية الدولة".

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022