في ذكرى الكارثة.. زيلينسكي يطلع على جهود إطفاء الحرائق في منطقة تشيرنوبيل

نسخة للطباعة2020.04.26

قال موقع الرئاسة الأوكرانية إنه وخلال زيارة عمل إلى منطقة كييف، زار رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي نقطة لوجستية، تضم القوات المشاركة في القضاء على الحرائق بمنطقة الحظر في تشيرنوبيل، حيث قام تفقد معدات الإطفاء، واستفسر عن ظروف عمل رجال الإنقاذ.

وتحدث فولوديمير زيلينسكي مع رجال الإطفاء وشكرهم، كما شدد على أهمية توفير الغذاء الكافي للموظفين. 

قال الرئيس: "نحن ممتنون للغاية ونحترم عملكم".

كما تحدث فولوديمير زيلينسكي مع رئيس وكالة الدولة الأوكرانية لإدارة المنطقة المحظورة سيرهي كلاشنيك، الذي أبلغ الرئيس الأوكراني عن الإجراءات المتخذة لإخماد الحرائق.

وقال سيرهي كلاشنيك: "الشيء الرئيسي الذي يمكننا القيام به هو الكشف عن الحرائق المبكرة باستخدام أجهزة التصوير الحراري. نحن نستخدم الطائرات بدون طيار هنا، وباستمرار، للرد بسرعة أكبر".

كما تحدث زيلينسكي عن تطوير الإمكانات السياحية في المنطقة المحظورة، وشدد على أنه يخطط لخلق صورة جذابة دولية لها.

وأشار رئيس الوكالة الأوكرانية للمنطقة المحظورة إلى أنه من أجل جذب السياح بعد فترة الحجر الصحي في منطقة تشيرنوبيل، يجب تحسين البنية التحتية، واقترح الرئيس الأوكراني تقديم خطة لتطوير هذه المنطقة.

للتذكير فإن رجال الإنقاذ يكافحون الحرائق في المنطقة المحظورة قرب محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية للأسبوع الثالث على التوالي.

يذكر أن الـ26 أبريل يصادف الذكرى السنوية لكارثة انفجار المفاعل الرابع في محطة تشيرنوبيل، التي تعتبر أسوأ كارثة نووية شهدتها البشرية.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022