كورونا في أوكرانيا.. رئيس الوزراء يكشف خطة الخروج من الحجر الصحي

من اجتماع سابق لمجلس الوزراء الأوكراني
نسخة للطباعة2020.04.25

نشر رئيس مجلس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال خطة لخروج البلاد من الحجر الصحي المفروض منذ 12 مارس للحد من انتشار الإصابة بفيروس كورونا.

الخطة الحكومية تتكون من 5 مراحل، تبدأ بالتخفيف من إجراءات الحجر، وصولا إلى الإلغاء الكامل، إذا توفرت كل مرحلة ظروف معينة، وفق التالي:

1- المرحلة الأولى: إذا لم تتغير خلال 10 أيام نسب حالات الإصابة الجديدة (أو لم تتعد حدود 5٪ من إجمالي عدد المصابين)، ستفتح الحدائق والساحات ومغاسل السيارات وصالونات التجميل، كما سيسمح بالتدريب الرياضي في الهواء الطلق.

2- المرحلة الثانية: إذا تراجع حالات الإصابة الجديدة اليومية خلال أيام المرحلة الأولى، ستفتح المؤسسات التعليمية، ودور السينما في الهواء الطلق، وصالات الرياضة، ومراكز اللياقة البدنية والفنادق.

3- المرحلة الثالثة: إذا كان عدد الأشخاص الذين تم شفائهم خلال أيام المرحلة الثانية هو ضعف حالات الإصابة الجديدة، ستفتح ساحات وملاعب الأطفال والرياضات ومراكز التسوق (عدا المرافق الترفيهية) ودور السينما ومترو الأنفاق (جزئيا).

4- المرحلة الرابعة: خلال أيام المرحلة الثالثة، إذا لم يتجاوز عدد حالات الإصابة الجديدة 5 في كل منطقة، سيفتح المترو ووسائل النقل العام ومراكز التسوق والترفيه (مع المرافق المخصصة للأطفال والترفيه)، وستفتح الصالات الرياضية ومراكز اللياقة البدنية، والمراكز الثقافية، والمطاعم، وكل المؤسسات التعليمية.

5- المرحلة الخامسة: يتم عزل الحالات الجديدة التي ستكون مرتبطة بدخول الفيروس من الخارج، وستتم إزالة كل القيود المتبقية التي وضعها مجلس الوزراء.

هذا وقال رئيس الحكومة دينيس شميهال في بيان: "آمل أن نبدأ في 11 مايو المرحلة الأولى من تخفيف قيود الحجر الصحي، من خلال السماح بزيارة الحدائق العامة والحدائق العامة. سنسمح بتشغيل متاجر الجملة والتجزئة غير الغذائية".

ووفقا له، فإن "المراحل الثالثة والرابعة والخامسة هي في الواقع تمثل نهاية الحجر الصحي.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022