أوكرانيا مستعدة للانضمام إلى التجارب السريرية في منظمة الصحة العالمية

نسخة للطباعة2020.04.11

قالت وزارة الصحة الأوكرانية إنها مستعدة للانضمام إلى التجربة السريرية الدولية للتضامن والمساعدة في العثور على علاج فعال لـCOVID-19، الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية وشركاؤها.

وقال وزير الصحة الأوكراني ماكسيم ستيبانوف في اجتماع مع الدكتور يارنو هابخت ممثل منظمة الصحة العالمية في أوكرانيا: "مستعدون لاستكشاف الفرص التقنية والتكنولوجية للانضمام إلى التجارب، وقد حددنا بالفعل منسقي الوزارة لهذا المشروع؛ كما أننا مهتمون بإجراءات أخرى من التفاعل، بما في ذلك زيادة عدد اختبارات الكشف عن COVID-19".

وأشار الدكتور يارنو هابيت إلى أن المجتمع الدولي ملتزم تمامًا بمساعدة أوكرانيا، ومنظمة الصحة العالمية مستعدة لتنفيذ المبادرات المذكورة أعلاه في أقصر وقت ممكن.

ووفقًا لستيبانوف، فإن أوكرانيا ومنظمة الصحة العالمية لديهما العديد من مجالات التعاون وسط جائحة الفيروس التاجي، من تقديم المساعدة الإنسانية، واستشارات الخبراء، وإجراء ومشاركة خوارزميات العلاج.

وأكد المسؤول الأوكراني: "من المهم تطوير التعاون للقضاء على فيروس  كورونا، من خلال الجهود المشتركة. عندما ينتهي الوباء، يمكننا العمل معًا لتحسين نظام الرعاية الصحية الأوكراني".

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022