البنك الدولي يدعو إلى تشريعات أوكرانية إضافية حول "سوق الأراضي"

نسخة للطباعة2020.04.03

رحب البنك الدولي باعتماد البرلمان الأوكراني قانون سوق الأراضي، ولكنه دعا في نفس الوقت إلى اعتماد عدد من القوانين التشريعية الإضافية، واعتبر البنك الدولي هذا الأمر خطوة أولى نحو إنشاء سوق شفافة وفعالة للأراضي الزراعية.

جاء ذلك في بيان لممثلية البنك الدولي في أوكرانيا، عبر صفحتها على فيسبوك.

قال البيان: "من أجل حماية مصالح الشعب الأوكراني، والتأكد من أن مبيعات الأراضي تتم بشفافية، نحث السلطات على التحرك بسرعة نحو تشريعات إضافية".

وأضاف أن هذا يشمل توفير الوصول المفتوح إلى بيانات الكادستر (السجل العقاري)، وتعزيز إدارة الأراضي، وتبسيط إجراءات نقل الأراضي، وتنظيم مبيعات أراضي الدولة، بما في ذلك المزادات الإلكترونية الإلزامية، وتقييد الحسابات التقديرية لأراضي الدولة، وتعزيز الوصول إلى التمويل بالنسبة لصغار المزارعين.

وأشار البنك الدولي إلى أنه سيكون من المهم أيضا دفع مشاركة الكيانات القانونية في السوق إلى الأمام، لتشجيع المنافسة الصحية، وتخفيف القيود على حجم مشتريات الأراضي.

ويقول البيان أيضا: "ستساعد هذه الإصلاحات على فتح المجال أمام الاستثمار في الزراعة، وتمكين المزارعين من الحصول على التمويل، والسماح لملاك الأراضي الأوكرانيين بإدراك قيمة أصولهم".

هذا وكان البرلمان الأوكراني قد اعتمد في 31 مارس قانون أوكرانيا بشأن "التعديلات على بعض القوانين التشريعية الأوكرانية المتعلقة بتداول الأراضي الزراعية".

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022