تراجع شعبية الرئيس زيلينسكي وكبار المسؤولين في أوكرانيا

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
نسخة للطباعة2020.04.02

تراجعت شعبية الرئيس الأوكرانية فولوديمير زيلينسكي خلال شهر مارس، لتبلغ نسبة مؤيديه 46%، بعد أن تجاوزت 70% عند فوزه بالرئاسة قبل نحو 10 أشهر.

وفق استطلاع للرأي أجراه معهد كييف الدولي لعلوم الاجتماع، تراجعت نسبة مؤيدي زيلينسكي خلال شهر مارس بمعدل 2% عن شهر فبراير الماضي، الذي أيدته فيه نسبة 48%، في حين بلغت نسبة مناوئيه 21%، ونسبة "المحايدين" 33%.

وبين الاستطلاع أيضا تراجع ثقة الأوكرانيين برجالات السلطة في البلاد، فنسبة 11% فقط تؤيد رئيس الوزراء دينيس شميهال، ونسبة 29% تؤيد رئيس البرلمان دميترو رازومكوف، ونسبة 12% تؤيد وزير الداخلية أرسين أفاكوف، بينما لا يحظ مدير مكتب الرئاسة الأوكرانية بتأييد أكثر من 6%.

اللافت أنه (وفقا للاستطلاع)، يتمتع زيلينسكي بشهرة واسعة في أوكرانيا، حيث تعرف من هو نسبة 99% من الأوكرانيين، ونسبة 49% تعرف من هو رئيس الوزراء دينيس شميهال، بينما تعرف نسبة 70% رئيس البرلمان دميترو رازومكوف 70%، ونسبة 88% تعرف وزير الداخلية أرسين أفاكوف.

استطلاع الرأي أعلاه جرى في الفترة ما بين 27-30 مارس عبر الهاتف وشبكة الإنترنت، بين نحو 1500 شخص في كافة أرجاء أوكرانيا، ونسبة الخطأ لا تتجاوز 3%، وفق معهد كييف الدولي لعلوم الاجتماع.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - "كوريسبوندينت"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021