استطلاع: غالبية الأوكرانيين تؤيد إجراءات الدولة لمكافحة فيروس كورونا

نسخة للطباعة2020.04.01

تقارب وجهات نظر الأوكرانيين فيما يتعلق بفرض حالة الطوارئ في البلاد، وأظهرت استطلاعات الرأي نسبا متساوية تقريبا، بين 49% تؤيد هذا القرار، و43% لا تؤيده، و8% استصعبوا الإجابة.

ووفق استطلاع قامت به مجموعة "تقييم" الاجتماعية، تبين أيضا أن 83% من الأوكرانيين يؤيدون حظرا شاملا لجميع الفعاليات الضخمة، بما في ذلك الإضرابات والتظاهرات، و71% لا يعارضون فرض القيود على حركة الدخول والخروج إلى المدن وبعض المناطق التي انتشرت الإصابة بشكل ملحوظ دون غيرها.

وأيدت نسبة 58% إعلان حظر التجول في المدن عند الحاجة.

فيما يتعلق باحتمال منح الدولة صلاحية الاعتماد على الممتلكات الخاصة في إطار حالة الطوارئ إذا تطور الأمور، رفضت نسبة 80% هذه التدابير، في حين أيدتها نسبة قاربت 14% فقط.

وأظهر نتائج الاستطلاع أن 74٪ من الأوكرانيين يؤيدون فرض غرامات بحق الأشخاص الذين ينتهكون قواعد الحجر الصحي، و19٪ منهم يعارضون هذا الأمر.

تم إجراء الاستطلاع من قبل مجموعة "تقييم" الاجتماعية، من خلال الاتصالات الهاتفية وشبكة الإنترنت، واستهدف نحو 1000 شخص في جميع أرجاء أوكرانيا.

هذا وكان دراسة سابق قد أفادت بأن نحو 70% من الأوكرانيين تضرروا جراء فرض الحجر الصحي لمكافحة انتشار فيروس كورونا، بسبب تراجع الدخل، أو حتى فقدان العمل.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - "كوريسبوندينت"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021