البرلمان الأوكراني يسمح بعلاج COVID-19 بالأدوية "غير المسجلة" في البلاد

نسخة للطباعة2020.03.30

سمح البرلمان الأوكراني اليوم باستخدام الأدوية غير المسجلة في أوكرانيا لعلاج المرضى الذين يعانون من فيروس كورونا. 

جاء ذلك في مشروع قانون اعتمده البرلمان الأوكراني في اجتماع استثنائي اليوم الاثنين 30 مارس، حسبما أفادت صحيفة "أوكراينسكا برافدا".

الحديث يدور بشكل خاص حول الأدوية التي توصي بها الهيئات الرسمية في الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي والصين وإسرائيل، إلى جانب بعض البلدان الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، يسمح القانون باستخدام الأدوية المسجلة، التي لم تكن مخصصة أصلا لعلاج فيروس كورونا، ولكن سلطات العديد من الدول أثبتت فعاليتها، أو أوصت بها وهي:

الولايات المتحدة - الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي - المملكة المتحدة - سويسرا - اليابان - أستراليا - كندا - الصين - إسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى أنه "من الواضح أن قائمة البلدان هذه ذات صلة باستخدام التوصيات المتعلقة بالأدوية المسجلة وغير المسجلة".

تجدر الإشارة إلى أنه، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، حتى الآن لا توجد أدوية أثبتت فعاليتها في علاج فيروس كورونا، بينما توصي المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بعدد من الأدوية التي يمكن استخدامها في العلاج مثل Remdesivir، وهو دواء مضاد للفيروسات تم استخدامه تجريبيا لعلاج الإيبولا؛ وكذلك دواء هيدروكسي كلوروكين، الذي تم استخدامه لعلاج الملاريا وغيرها.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - "كوريسبوندينت" - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022