اعتبارا من 23 مارس.. استخدام المواصلات العامة حصر على هذه الفئات في العاصمة الأوكرانية...

نسخة للطباعة2020.03.21

اعتبارا من يوم الإثنين 23 مارس، تتوقف حركة المواصلات العامة عن العمل في العاصمة الأوكرانية كييف، ولن تستطيع استخدامها إلا فئات معينة من الناس، بحسب ما أعلن عمدة العاصمة فيتالي كليتشكو.

وكان وزير الداخلية أرسين أفاكوف قد أعلن في وقت سابقا أن حركة المواصلات ستتوقف غدا الأحد 22 مارس، قبل أن يغير كليتشكو الموعد والتاريخ.

قال كليتشكو: "اعتبارا من يوم الإثنين 23 مارس، ستنقل وسائل النقل العام في العاصمة حصرا الركاب الذين يذهبون للعمل في المؤسسات الخدمية الهامة لحياتنا".

بعد إبراز تصاريح خاصة، يمكن استخدام وسائل النقل من قبل العاملين في الحقل الطبي، والمنقذين، وموظفي الأجهزة الأمنية والقانونية، وموظفي المرافق العامة، ومتاجر البقالة، والصيدليات، إضافة إلى العاملين في المؤسسات "الاستراتيجية".

قال كليتشكو: "لن يتمكن أي شخص آخر من استخدام وسائل النقل العام في الوقت الحالي"، مشيرا إلى أن ضبط عملية النقل سيكون من مهام رجال الشرطة.

هذا ويستطيع المواطنون التحرك بسياراتهم الخاصة، لكن كليتشكو جدد الدعوة إلى البقاء في المنزل، قائلا: "لا داعي لتنظيم رحلات الشواء في الحدائق، وأخذ الأطفال إلى الملاعب، والمشي الجماعي في الشوارع. صحتك بين يديك...".

تأتي هذه الإجراءات بعد أوقفت إدارات كييف وخاركيف ودنيبرو حركة مترو الأنفاق في 16 مارس الجاري، وحتى 3 أبريل المقبل.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022