وزير الصحة الأوكراني يوجه رسالة عاجلة و"صادقة" إلى الأوكرانيين

إيليا يمتس - وزير الصحة الأوكراني
نسخة للطباعة2020.03.15

وجه إيليا يمتس - وزير الصحة الأوكراني رسالة عاجلة إلى الأوكرانيين، تحدث فيها عن واقع وحجم المخاطر التي يشكلها فيروس كورونا على البلاد والعالم.

وفيما يلي نص الرسالة، التي نشرة على موقع الوزارة:

أعزائي الأوكرانيين!...

إن مهمتي كجراح هي إنقاذ الأرواح، وواجبي كمدير إدارة منشأة رعاية صحية ناجحة، وكرجل دولة، على إدارة صحة بلد بملايين الدولارات.

أتحدث الآن كطبيب ومدير ووزير للصحة في أوكرانيا...

يقول لي البعض إن علي عدم تصعيد الموقف، حتى لا يثير الذعر. ولكن دعوني أذكركم أننا لسنا في حالة نظام استبدادي لإسكات الحقيقة. 

في مأساة تشيرنوبيل، أخبرتنا السلطات السوفيتية أن كل شيء على ما يرام. لن أبقى صامتاً، لأن حياة وصحة الأوكرانيين تشكل أولوية بالنسبة لي.

مع كل المسؤولية، أعلن أن التهديد الذي يشكله الفيروس التاجي اليوم هو أكبر من أي وقت مضى. 

لا يهم الوضع المادي أو الوضع الاجتماعي بالنسبة للعدوى. كل من السياسيين والممثلين والناس العاديين والمشهورين عالميا يمرضون. اليوم، العدو رقم واحد ليس فقط للمجتمع الأوكراني، ولكن للعالم كله، هو عدوى مميتة بفيروس كورونا.

لم يدرك المجتمع الدولي على الفور حجم التهديد. من الأمثلة المريرة في بلدان أخرى، يمكننا أن نرى أن كل تأجيل يكلف في كل ساعة مئات، بل آلاف الأرواح البشرية.

ليس لدينا الحق في توقع إصابة جماعية للأوكرانيين. ولكن يجب أن نتصرف على الفور...

من الضروري إغلاق مؤسسات تقديم الطعام ومراكز التسوق، وتشغيل الصيدليات ومحلات البقالة فقط، وتقييد الحركة داخل البلد، وتفعيل طريقة العمل عن بعد، ومراجعة طريقة تشغيل النقل العام، والحد من التجمعات المسموح به للأشخاص، ضمن مجموعات تصل إلى 10 أشخاص كأقصى حد.

يجب إعادة تصنيف المستشفيات على الفور، وتحديد وضع وحالة مستشفيات الأمراض المعدية، التي يجب أن تستقبل الحالات الحرجة للعلاج.

يجب إلغاء جميع الأنشطة المخطط لها، ويجب إعداد جميع الموارد للاستعداد ومكافحة انتشار العدوى. 

بالإضافة إلى ذلك، تعمل وزارة الصحة بنشاط على جمع أفضل علماء الأوبئة في أوكرانيا، وإدماجهم في المقر الرئيسي للعمليات، حتى نتمكن من الاستجابة بسرعة أكبر للتحديات الجديدة التي يفرضها الوباء.

أحث جميع الأوكرانيين على ألا يكونوا في حالة تور. في وقتنا هذا لا نحتاج إلى الذعر، ولكننا نحتاج للتعبئة، لجمع كل القوى، ومساعدة النفس والأحبة والمواطنين.

يمكننا الآن منع حدوث مأساة رهيبة في جميع أنحاء أوكرانيا؛ وقد أظهرت التجربة الناجحة في بلدان أخرى أن العزلة الذاتية هي الطريقة الأكثر فعالية لمنع انتشار المرض. 

كن حذرا، اعتن بنفسك وبأحبائك...

تاريخيا، لم يتغلب أي عدو على الشعب الأوكراني...

باتباع التعليمات والقواعد والتوصيات، والعمل بشكل منسق ومنظم، نضمن النصر، وليس أمامنا أي طريق آخر.

ترقبوا المعلومات الرسمية من وزارة الصحة الأوكرانية، وابقوا بصحة جيدة!...

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022