الاتحاد الأوروبي: إحراز تقدم في العلاقات بين روسيا وأوكرانيا

نسخة للطباعة2019.12.17

صرح سفير الاتحاد الأوروبي لدى روسيا ماركوس إديرر بأن الاتحاد الأوروبي يلاحظ التقدم المحرز في العلاقات بين روسيا وأوكرانيا.

وقال إديرر، لصحيفة "إزفستيا": "لاحظنا التقدم المحرز في العلاقات الروسية الأوكرانية، وهو أمر مهم أيضا للعلاقات بين الاتحاد الأوروبي وروسيا​​​. إذا نظرت إلى المبادئ الخمسة التي تحدد سياسة الاتحاد الأوروبي تجاه روسيا، فإن التنفيذ الكامل لاتفاقيات مينسك هو رقم واحد. كانت قمة "النورماندي 4" مهمة، وبالنظر إلى التوقف لمدة ثلاث سنوات، فإنها خطوة ضرورية للغاية. وأي تغيير جدير في العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وروسيا سوف يعتمد على التقدم فيما يتعلق باتفاقيات مينسك وتنفيذها".

وأشار إيدرر، إلى أن "الاجتماع في باريس كان بالأساس تأكيد من الطرفين على التزاماتهما الحالية، لكن هذه المفاوضات ستمنح بالتأكيد عملية السلام ديناميكية جديدة، تماما كما أعطاها انتخاب الرئيس الأوكراني وخطواته الأولى ديناميكية جديدة".

وأضاف السفير: "لكن، كما يقول البريطانيون، لمعرفة ماهية (أكلة) البودينغ، عليك أن تذوقه. وينطبق الأمر نفسه على اتفاقيات مينسك. جوهرها يكمن في تنفيذها. لذلك، من المهم للغاية تنفيذ الالتزامات التي تعهدت بها الأطراف في باريس".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الإعلام الروسي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022