شيفتشينكو يحتفل بمرور 15 عاما على فوزه بالكرة الذهبية

نسخة للطباعة2019.12.13

احتفل أندريه شيفتشينكو، أسطورة كرة القدم الأوكرانية، بمرور 15 عامًا على ذكرى فوزه بجائزة الكرة الذهبية، التي حصدها مع فريق إيه سي ميلان الإيطالي.

وأحيا شيفتشينكو، اليوم الجمعة، ذكرى فوزه بالجائزة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، ونشر صورة له بقميص ميلان مع «البالون دور»، معلقًا عليها: «صباح الخير على الجميع، لقد مر 15 عامًا منذ أن تشرفت بالفوز بجائزة الكرة الذهبية، مرة أخرى أنا ممتن إلى الأبد لزملائي في الفريق ولكل المشجعين الذين دعموني باستمرار لهذا الإنجاز الهام في حياتي».

وفاز نجم منتخب أوكرانيا بالجائزة عام 2004 على حساب البرتغالي ديكو والبرازيلي رونالدينيو، حيث حصل الأول على 175 نقطة متفوقًا على الثاني بـ36 نقطة، و42 نقطة عن الثالث.

بدأ مهاجم ميلان السابق صاحب الـ43 عامًا، حياته الرياضية كملاكم ناشئ في منتخب الاتحاد السوفيتي، ولعب في بداية حياته الكروية كمدافع ثم تحول لمهاجم، وقد اختير من قبل بيليه كأحد أفضل 125 لاعبًا حي في جميع أنحاء العالم في مارس 2004، وحصل شيفتشينكو على جائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 2004.

وكان أفضل لاعب مهاجم في ذلك الوقت مع وجود أسماء كبيرة، مثل: الإيطاليان فيليبو إنزاجي وأليساندرو ديل بييرو والبرتغالي كريستيانو رونالدو، ويعد ثاني أفضل هداف في تاريخ الروسونيري، كما منحه الرئيس الأوكراني ليونيد كوتشما في نفس العام لقب بطل أوكرانيا.

ويعتبر أسطورة أوكرانيا، دون منازع، واحدا من أهم مهاجمي كرة القدم بتاريخها، بالإضافة لاختياره مع نظيره البرتغالي كريستيانو رونالدو من أهم المهاجمين في العقدين الأخيرين.

وانتقل المهاجم الأوكراني، من نادي ميلان إلى تشيلسي الإنجليزي في صيف 2006، وقضى 6 سنوات داخل جدران النادي اللندني، ثم أوضح نيته بإنهاء مسيرته الرياضية في الولايات المتحدة الأمريكية، وانتقل في 2009 إلى فريقه السابق دينامو كييف بعد 10 سنوات من التألق في الملاعب العالمية والمحافل الدولية في سن الـ35.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي - وكالات

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022