لا حاجة لأن تتخلى عن جنسيتك الأصلية.. زيلينسكي يٌقدم مشروع قانون لتسهيل الحصول على الجنسية الأوكرانية

نسخة للطباعة2019.12.13

قدّم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مشروع قانون للبرلمان يسمح للأجانب بعدم التخلي عن جنسيتهم الأصلية في حال الحصول على الجنسية الأوكرانية.

مشروع القانون الذي قدمه الرئيس الأوكراني يدخل ضمن "تعديلات على بعض قوانين أوكرانيا بشأن الجنسية". وفق ما نشر الموقع الرسمي لمكتب الرئيس.

ووفقا لمشروع القانون فإنه سيتم إعفاء فئات معينة من الأشخاص من الالتزام بإنهاء الجنسية الأجنبية عند الحصول على الجنسية الأوكرانية مع مراعاة يمين المواطن الأوكراني.

تقترح الوثيقة الإعفاء من الالتزام بتقديم التزامات إنهاء الجنسية الأجنبية عند الحصول على الجنسية الأوكرانية للأشخاص الذين تجاوزوا الخدمة العسكرية بموجب عقد في القوات المسلحة ، ساعدوا في ضمان الأمن والدفاع الوطنيين ، بشرط أن يقدموا لهم إعلان رفض بالجنسية الأجنبية.

كما يُفترض أن يتم الإعفاء من الالتزام بإنهاء الجنسية الأجنبية للأشخاص من مواطني الدولة المعتدية أو الدولة القائمة بالاحتلال وتعرضوا للاضطهاد في بلدهم ، شريطة تزويدهم بإعلان رفض الجنسية الأجنبية.

بالإضافة إلى ذلك ، يقترح مشروع القانون توسيع نطاق الأشخاص الذين لديهم أسباب للحصول على الجنسية الأوكرانية حسب الأصل الإقليمي ؛ لتقليل قائمة أسباب عدم استلام وثيقة بشأن إنهاء الجنسية الأجنبية ؛ لمراجعة أسباب فقدان الجنسية الأوكرانية وتوضيح أسباب إلغاء قرار تسجيل اكتساب الجنسية.

يقترح مشروع القانون أيضًا تعديل عدد من قوانين أوكرانيا من خلال النص على إعلان عدم وجود جنسية أجنبية من قبل أشخاص يدعون قبولهم في الخدمة المدنية ، وخدمة هيئات الحكم الذاتي المحلية ، والخدمة في وكالات إنفاذ القانون وما شابه ذلك.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022