ارتفاع كبير فى التبادل التجارى بين دبي وأوكرانيا ليصل إلى 2.16 مليار درهم في 2018

نسخة للطباعة2019.11.05

أكد أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي أن تجارة دبي الخارجية مع أوكرانيا حققت نموا قويا في العام 2018 بلغت نسبته نحو 24 بالمائة لتصل قيمتها إلى 2.16 مليار درهم مقابل 1.744 مليار درهم في العام 2017 .

جاء ذلك خلال استقباله أوليكساندر خومياك قنصل أوكرانيا في دبي ي حيث تم بحث السبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين الطرفين لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دولة الإمارات وجمهورية أوكرانيا.

ولفت مصبح إلى أن قيمة تجارة دبي الخارجية مع أوكرانيا في النصف الأول من العام 2019 بلغت نحو 1.147 مليار درهم تنوعت لتشمل العديد من البضائع أبرزها الحديد والصلب والأنابيب والأدوية وقطع الغيار.

ونوه إلى أن الدائرة ستعمل على تعزيز نمو التجارة مع أوكرانيا عبر تمكين الشركات الأوكرانية من استخدام انظمتها وابتكاراتها الجمركية المتطورة لإنجاز معاملاتهم الجمركية بسرعة قياسية تدعم قدرتهم على توصيل بضائعهم إلى الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية دون تأخير.

وأوضح أن جمارك دبي تحرص على تعزيز التواصل مع الهيئات الدبلوماسية والشركات الأوكرانية وتعمل من خلال كافة قنواتها للتفاعل مع الشركاء التجاريين على معرفة المتطلبات التجارية والجمركية للتجار والشركات من أوكرانيا من أجل تطوير عملياتهم التجارية عبر دبي.

من جهته أكد اوليكساندر خومياك أن الهيئات الدبلوماسية الأوكرانية تحرص على تطوير التعاون والتنسيق مع جمارك دبي، معربا عن تقديره الكبير لجهود الدائرة وحرصها على تقديم أفضل التسهيلات والخدمات التجارية والجمركية للتجار والشركات الاوكرانية لتعزيز النمو في التبادل التجاري بين دولة الإمارات وجمهورية أوكرانيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الصحافة الإماراتية

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022