بدء عملية فصل القوات ببلدة بتروفسكي شرق أوكرانيا في 8 نوفمبر

نسخة للطباعة2019.11.05

أعلن قائد القوات الموحدة الأوكرانية فولوديمير كرافشينكو أنه من المقرر بدء عملية فصل وسحب القوات والمعدات في منطقة بتروفسكوي -بوهدانوفكا يوم الجمعة 8 نوفمبر/تشرين الثاني في حال التزم المسلحون بوقف إطلاق النار في المنطقة لمدة سبعة أيام متواصلة، وفقاً لوكالة “أوكرإنفورم”.

وقال كرافشينكو: “لقد أرسلنا بالفعل بياناً إلى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، بأننا سنبدأ بتنفيذ العملية في 7 و 8 نوفمبر، إذا لم يكن هناك انتهاك لوقف إطلاق النار”.

وأكد قائد القوات الموحدة أن تصريحات قوات الاحتلال حول البداية المزعومة للانسحاب، وكذلك الإشارات الصادرة عن  المسلحين في بلدة بتروفسكي تعد استفزازاً للجهود التي تبذلها أوكرانيا من أجل استكمال العملية.

وفقاً لرئيس الوفد الأوكراني في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق وقف إطلاق النار في الدونباس أولكسندر بورشيفسكي، فإن عملية فصل القوات لن تبدأ إلا بعد مرور سبعة أيام متواصلة لا ينتهك فيها وقف إطلاق النار.

وأشار إلى أن القصف الأخير للمسلحين وقع يومي 29 و30 أكتوبر/تشرين الأول، وتم تأكيده في تقرير بعثة المراقبين التابعين لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في 31 من أكتوبر/تشرين الأول.

وأوضح بورشيفسكي: “اعتباراً من اليوم الثلاثين وحتى يوم 6 نوفمبر سيكون قد مضى 7 أيام… في اليوم السابع، ستقوم بعثة المراقبة بالتحقق من الالتزام بوقف إطلاق النار، وإذا تحقق ذلك فإن القوات المسلحة الأوكرانية ستكون قادرة على البدء في عملية فصل القوات في هذه المنطقة في الساعة 12:00 يوم 8  نوفمبر.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022