المراكز الاسلامية في أوكرانيا تستعد لتنفيذ مشروع الأضاحي لعام 2014

المراكز الاسلامية في أوكرانيا  تستعد لتنفيذ مشروع الأضاحي لعام 2014
المراكز الاسلامية في أوكرانيا تستعد لتنفيذ مشروع الأضاحي لعام 2014
نسخة للطباعة2014.10.01

تستعد المراكز الاسلامية والجمعيات الاجتماعية التابعة لاتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد" في أوكرانيا لتنفيذ مشروع الأضاحي للعام 2014 والذي سيتم تنفيذه في أكثر من 20 مدينة أوكرانية .

وقد أعلن اتحاد الرائد أكبر مؤسسة دعوية إجتماعية تعنى بشؤون المسلمين في أوكرانيا عن بدء إستقبال تبرعات فاعلي الخير والمحسنين والمحسنات الراغبين في إحياء سنة الأضحية والمساهمة بالدعم والتبرع بالأضاحي للفقراء والمحتاجين من مسلمي أوكرانيا من أجل توزيعها بهدف المساهمة في إدخال السعادة والسرور على الفقراء من مسلمي أوكرانيا في أيام عيد الأضحى المبارك.

ويهدف الرائد من وراء هذا المشروع لمساعدة المحسنين على اكتساب الأجر المضاعف، وسد حاجة الفقراء والمحتاجين، عملا بقول النبي صلى الله عليه وسلم: "ما عمل ابن آدم يوم النحر عملا أحب إلى الله من إراقة دم وإنه ليأتي يوم القيامة بقرونها وأظلافها وأشعارها، وإن الدم ليقع من الله بمكان قبل أن يقع على الأرض فطيبوا بها نفسا" ، وقوله صلى الله عليه وسلم لما سئل: ما هذه الأضاحي؟ قال: سُنة أبينا إبراهيم قيل: فما لنا فيها؟ قال: بكل شعرة حسنة، قالوا: فالصوف، قال: بكل شعرة من الصوف حسنة" .

ويعد هذا المشروع واحدا من أهم المشاريع التي ينفذها الرائد و مراكزه و جمعياته سنوياً، إذ يوفر الأضاحي لآلاف الأسر الفقيرة، التي ليس بمقدورها شراء أضحية العيد.

هذا و قد أعلن الرائد عبر موقعه الرسمي على الانترنت عن ترحيبه بكل من يرغب المساهمة في هذا المشروع من المحسنين والمحسنات حول العالم عامة و من أبناء الجالية العربية  و الاسلامية  المقيمين  بأوكرانيا خاصة بتقديم تبرعاتهم عبر التبرع عن طريق الموقع الألكتروني المخصص لاستقبال التبرعات إلكترونيا (MasterCard،Visa card) و مباشرة من الموقع أون لاين (بالضغط هنا)  أو عبر رقم حساب المؤسسة او التبرع بالحضور إلى المراكز الاسلامية و الجمعيات التابعة له و إيداع تبرعاتكم فيها. وقد حدد الرائد قيمة الأضحية لهذا العام 1300 هريفنه أوكرانية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

اتحاد "الرائد"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022