يوم تضامني حاشد مع الشعب الفلسطيني في العاصمة كييف

جانب من حفل إحياء اليوم التضامني مع الشعب الفلسطيني
جانب من حفل إحياء اليوم التضامني مع الشعب الفلسطيني
نسخة للطباعة2010.11.30

بدعوة من قبل السفارة والجالية الفلسطينية في العاصمة الأوكرانية كييف تجمع يوم الأمس في أحد مسارح العاصمة نحو 800 شخص في حفل لإحياء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يوافق يوم 29 تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام.

حضر وشارك بالحفل التضامني سفراء عدة دول عربية وأجنبية، ورؤساء وممثلو عدة وزارات ومؤسسات حكومية وجاليات وبعثات دبلوماسية ومؤسسات دينية واجتماعية، كما حضره المئات من أبناء الجالية الفلسطينية وباقي جاليات الدول العربية والإسلامية في كييف.

ووزعت السفارة والجالية على جميع الحاضرين والمشاركين أوشحة فلسطينية حملت صورة قبة الصخرة المباركة، ووساما ضم العلمين الأوكراني والفلسطيني، تعبيرا عن المشاركة بالتضامن، ودفئ العلاقات مع أوكرانيا، التي دعمت ولا تزال تدعم إيجاد حلول لقضايا الشرق الأوسط، بما فيها قضية فلسطين.

وقد ألقى كل من يفغيني ميكيتينكو نائب وزير الخارجية، وآدم أوليفيي ممثل الأمم المتحدة في أوكرانيا وعبد الجليل صبري سفير المملكة المغربية كلمات أشادت في مجملها بصمود وتضحيات الشعب الفلسطيني، وأكدت على دعم حقوقه بحياة كريمة في ظل دولة مستقلة تتمتع بالسيادة على أراضيها.

وألقى السفير الفلسطيني د. محمد الأسعد كلمة شكر من خلالها أوكرانيا والدول العربية والصديقة في العالم على دعمها للقضية الفلسطينية وحقوق الفلسطينيين، متمنيا أن يتمكن الشعب الفلسطيني يوما من تحقيق حلمه الذي ضحى ولا يزال لأجله، بالعودة وتحرير الأسرى، وإقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشريف.

أوكرانيا برس

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021