منها مدينة أوكرانية.. الخطوط الجوية التركية تلغي رحلاتها إلى 22 وجهة لأسباب اقتصادية

نسخة للطباعة2016.11.08

اتخذت الخطوط الجوية التركية إجراءات إضافية خلال موسم الشتاء على خلفية تراجع أعداد المسافرين بسبب الهجمات الإرهابية والأزمة الاقتصادية.

وقررت الشركة إلغاء رحلاتها إلى 22 وجهة، منها 5 وجهات داخلية و17 وجهة دولية ووقف 30 طائرة تابعة لها خلال موسم الشتاء الذي بدأ في الثلاثين من أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم.

الامتناع عن الطيران

تزايد متوسط ساعات الرحلات اليومية التي يُطلق عليها “الانتفاع” مهم جدًا لتحقيق الربح للخطوط الجوية. لكن خلال الأزمات يتم سحب الطائرات الزائدة عن الحاجة إلى المطارات التي لا تعاني من مشاكل في عدد مواقف الطائرات، حيث تخضع لفحص دوري وأعمال صيانة تستغرق وقتًا طويلًا مثل تعديل المقصورة وذلك خلال الفترات التي لا تطير فيها.

تراجع أعداد المسافرين والطيارين

فصل الشركة للعديد من الطيارين وطواقم السفر بسبب حملة “صيد الساحرات” التي انطلقت منذ انقلاب الخامس عشر من يوليو/ تموز الماضي وتحذير الدول الغربية لمواطنيها من السفر إلى تركيا بسبب الهجمات الإرهابية تسببا في انخفاض ملحوظ في أعداد الرحلات، بما فيها رحلات الترانزيت، مما دفع الشركة إلى إلغاء رحلاتها إلى عشرات الوجهات، وسحب 30 طائرة مستأجرة إلى مرفق الطائرات كخطوة أخيرة منها لمواجهة الأزمة الاقتصادية التي عجزت عن إيقافها بتغيير المدير العام للشركة.

إلغاء الرحلات إلى 22 وجهة

ومع انطلاق موسم الشتاء الأسبوع الماضي، أوقفت الشركة رحلاتها إلى تلمسان وباتنة في الجزائر وآلبورج في الدنمارك وبوردو في فرنسا و بادن فورتمبيرغ و فريدريشسهاف ومونستر في ألمانيا وبيزا وجينوفا في إيطاليا والعقبة في الأردن وروتردم في هولندا وأوش في قيرغيرستان وكانو في نيجيريا والقصيم في المملكة العربية السعودية وايفانو فرانكيفسك في أوكرانيا وخوجاند في طاجستان على الخطوط الدولية بعد تراجع إيراداتها ومعدلات السفر عليها بغرض تخفيض تكاليفها.

كما تضمنت قائمة الرحلات الداخلية التي تم إيقافها كل من مدن أسكشهير وتوكات وسييرت وأردميت وأوشاك.

جريدة زمان التركية

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022