منظمة الأمن والتعاون الأوروبي تطالب روسيا بإطلاق سراح المعتقلين الأوكرانيين

منظمة الأمن والتعاون الأوروبي تطالب روسيا بإطلاق سراح المعتقلين الأوكرانيين
نسخة للطباعة2015.07.08

طالبت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا روسيا بإطلاق سراح المعتقلين الأوكرانيين لديها، والذين تم اختطفاهم واعتقالهم بطريقة غير شرعية، بحسب ما قالت المنظمة خلال اجتماع  اللجنة البرلمانية العامة في هلسنكي، حيث اعتبرت أن هناك "خطف واعتقال بطريقة غير شرعية للمواطنين الأوكرانيين من قبل الاتحاد الروسي."

وقالت الوثيقة التي اعتمدت في اجتماع اللجنة يوم أمس، أن الجمعية البرلمانية للمنظمة "تدين و بشدة اختطاف المواطنين الأوكرانيين من أراضي أوكرانيا، بما في ذلك عضوة في البرلمان ناديجدا سافتشينكو، والمخرج السينمائي أوليغ سينتسوفا وغيرهم، والنقل غير القانوني لهم عبر حدود الدولة الأوكرانية و اعتقالهم لاحقا في الاتحاد الروسي ".

أعضاء لجنة منظمة الأمن والتعاون المكلفين بملف حقوق الإنسان والديمقراطية، تأسفوا على مواصلة روسيا اعتقال ناديجدا سافتشينكو، بحيث تواصل روسيا تجاهل التزاماتها القانونية بموجب الاتفاق العام بشأن امتيازات وحصانات مجلس أوروبا.

هذا وشهدت هلسنكي أين عقد لقاء منظمة الأمن والتعاون الأوروبي، اعتصام نشطاء طالبوا بالإفراج عن سافتشينكو ووقف العدوان الروسي ضد أوكرانيا.

يأتي هذا في وقت أعلنت فيه لجنة التحقيق الروسية الثلاثاء أن سافتشينكو تواجه تهما "بالقتل المباشر" لإثنين من الصحفيين الروس في الدونباس، وليس التواطؤ في الجريمة فقط.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022