مقتل أوكراني في عملية تحرير رهائن وسط مالي

مقتل أوكراني في عملية تحرير رهائن وسط مالي
سفارة أوكرانيا بالجزائر تتواصل مع السلطات المالية حول هذا الأمر
نسخة للطباعة2015.08.08

قالت وزارة الخارجية الأوكرانية أن رعية أوكراني لقي حتفه خلال عملية تحرير الرهائن بفندق في مدينة سفاري وسط مالي ، بينما تم تحرير مواطنين آخرين، فيما إستطاعو مواطن  الفرار من قبضة المسلحين.

وجاء في برقية نشرتها الخارجية الأوكرانية أنه "ووفقا للبيانات الأولية المقدمة من الجانب المالي وبعثة الأمم المتحدة في مالي، ونتيجة للهجوم الإرهابي تواجد أربعة أوكرانيين، توفي أحدهم ، فيما تمكن آخر من الفرار ويتواجد الآن  في محافظة موبتي. بينما تم تحرير شخصين آخرين في سياق العملية".

وقالت وزارة الخارجية الأوكرانية أن السفارة الأوكرانية في الجزائر على اتصال دائم مع السلطات المختصة في مالي وبعثة الأمم المتحدة لمعرفة البيانات الشخصية للمواطن المتوفى وتوضيح ملابسات وفاته.

كما أكدت الوزارة  أيضا  على تكثيف الإتصالات وإتخاذ التدابير العاجلة للتواصل مع المحررين الأوكرانيين لتحديد وضعهم الحالي وتقديم المساعدة القنصلية اللازمة.

هذا وكانت قوات من الجيش المالي أنهت أزمة احتجاز عدد من الرهائن الأجانب داخل أحد الفنادق في وسط البلاد، من قبل مجموعة مسلحة، بعد هجوم على أحد المواقع العسكرية القريبة، في وقت سابق الجمعة.

وبحسب تقديرات رسمية أولية، فقد تمكنت قوات الجيش من تحرير أربعة من الرهائن، في العملية التي سقط خلالها 12 قتيلا على الأقل، بينهم خمسة جنود، وأربعة من المهاجمين، وثلاثة من الأجانب.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022