مسلمو أوكرانيا يدينون الهجمات الإرهابية في فرنسا

إسماعيلوف أمام مقر السفارة الفرنسية اليوم
نسخة للطباعة2015.11.14

دانت الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمّة" الأحداث الدامية التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس ليل الأمس، التي نفذها إرهابيون ينتمون لما يعرف بـ"تنظيم الدولة الإسلامية" في 6 أماكن يتجمع فيها المدنيون وسط باريس.

وزار سعيد إسماعيلوف مفتي الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا مقر السفارة الفرنسية في كييف ليضع إكليلا من الزهور أمام بوابتها، التي شهدت اليوم إقبال أعداد كبيرة من المسؤولين والعامة، عبروا عن تضامنهم مع فرنسا وتعازيهم لذوي الضحايا.

ومن جهته تبنى اتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد"، وهو أكبر مؤسسة تعنى بشؤون الإسلام والعرب والمسلمين في أوكرانيا، تبنى بيانا أصدره اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا بخصوص الأحداث، تلقى موقع "أوكرانيا برس" نسخة منه.

البيان دان "الاعتداءات الإرهابية وأعمال الترويع التي شهدتها العاصمة الفرنسية"، واعتبر أن "الإرهاب الأعمى كشف عن وجهه مجدداً بعمليات القتل العشوائي والاختطاف بحق الأبرياء في مرافق عامة، في اعتداءات خطيرة تبث الخوف والفزع في المجتمع".

ودعا الاتحاد إلى "التماسك والتضامن المتبادل والوحدة الوطنية في وجه هذه التهديدات التي لا يمكن التهاون معها"، معبرا عن "مشاطرته الشعب الفرنسي مشاعر الأسى، ومعربا عن مواساته لذوي الضحايا في هذا المصاب الأليم".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022