مرشح قطر لليونسكو يبحث عن دعم أوكرانيا

نسخة للطباعة2016.12.05

استقبل رئيس الوزراء الأوكراني فولوديمير هرويسمان  أوكرانيا، مرشح قطر لقيادة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري الذي يعتبر أيضا مستشارا بالديوان الأميري لدولة قطر.

وبحث الجانبان خلال هذا اللقاء رؤية المرشح القطري للنهوض باليونسكو ، وأجاب عن كل ما طرحه رئيس وزراء أوكرانيا من أسئلة ، معربا عن شكره له على إتاحة الفرصة ولشرح برنامجه الانتخابي، بحسب مانقلت وكالة الأنباء القطرية.

رئيس وزراء أوكرانيا عبر من جانبه عن تقديره لدور دولة قطر في مجالات التعليم و الثقافة ما يشكل دعما إضافيا للمرشح القطري، الذي أكد أنه يتمتع بخبرات تمكنه من القيام بالمهمة بنجاح ، معربا عن تمنياته للدكتور الكواري بالنجاح والرغبة في التعاون معه في المستقبل، كما عبر عن اهتمام أوكرانيا باليونسكو والمشاركة في العمل على تخطيها تحدياتها الراهنة .

وجرى خلال المقابلة أيضا الحديث حول العلاقات الثنائية التي تربط بين دولة قطر وأوكرانيا في كافة المجالات ، حيث أبدى هرويسمان رغبته في تطوير هذه العلاقات و بالذات في قطاعات الاستثمار والتجارة والتعليم والثقافة.

الكواري التقى خلال زيارته إلى أوكرانيا التي استغرقت عدة أيام، وزير الخارجية بافلو كليمكين والذي استمع أيضا إلى رؤية المرشح القطري لليونسكو.

الكواري التقى أيضا بوزير الثقافة الأوكراني، حيث تركز الحديث حول الثقافة وأهميتها في العلاقات الدولية ، كما تناول التراث العالمي ورؤية المرشح القطري للعمل على المحافظة عليه من المخاطر التي يتعرض لها وأهمية تسجيله في اليونسكو حفظا للذاكرة الإنسانية وإتاحة الفرصة للعالم للتفاعل معه وجعله عاملا مؤثرا في مسيرة التنمية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الصحافة القطرية

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022