مانشستر يونايتد يبحث عن نقطة أمل في أوكرانيا

نسخة للطباعة2016.12.08

يحتاج مانشستر يونايتد الإنجليزي للحفاظ على "نمطه" في تحقيق التعادلات، للتأهل إلى الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم، عندما يحل الخميس ضيفاً على زوريا لوهانسك الأوكراني في الجولة الأخيرة من الدور الأول.

في المجموعة الأولى، يحل يونايتد في أوديسا التي اعتمدها زوريا مقراً لمبارياته عوضاً عن لوهانسك بسبب الحرب في شرق أوكرانيا، في الجولة السادسة من الدوري الأوروبي، ويحتاج للعودة بنقطة لضمان إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني.

ويمكن القول إن العودة بنقطة من أوكرانيا "الجليدية" في هذه الفترة من السنة، ليست مستبعدة عن لاعبي المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذين باتوا "متمرسين" بالتعادلات لاسيما في الدوري المحلي، ما تسبب بتخلفهم بفارق 13 نقطة عن تشلسي المتصدر و9 نقاط عن المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.

ويحتل مانشستر المركز الثاني في المجموعة برصيد 9 نقاط وبفارق نقطة خلف فنربغشه التركي، واثنتين أمام فيينورد روتردام الهولندي.

وفي حال خسارته، تبقى ليونايتد فرصة يتيمة للتأهل، شرط ألا تنتهي مباراة فيينورد وفنربغشه بفوز الأول لأن الأخيرين سيحصلان حينها على بطاقتي المجموعة.

والتعادل سيكون كافياً أيضاً لممثل إنكلترا الآخر ساوثمبتون عندما يستضيف هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي في المجموعة الحادية عشرة.

وستكون المباراة الأخرى في المجموعة هامشية بين إنترميلان الإيطالي وسبارتا براج لأن الأول فقد الأمل بالتأهل والثاني ضمن التأهل والصدارة.

وفي المجموعة الرابعة، سيكون دوندالك مع موعد مع التاريخ في حال حصل على بطاقته إلى الدور الثاني لأنه سيصبح أول فريق من أيرلندا يتجاوز دور المجموعات على الصعيد القاري.

لكن بطل أيرلندا بحاجة إلى الفوز خارج قواعده على ماكابي تل أبيب الإسرائيلي وإلى عدم فوز الكمار الهولندي على ضيفه زينيت سان بطرسبورج الروسي في المباراة الثانية.

وفريق باخ الأذربيجاني سيضمن بطاقته في حال فوزه على أرضه وبين جماهيره، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام فيورنتينا الإيطالي الذي يتصدر المجموعة العاشرة برصيد 10 نقاط وبفارق ثلاث عن مضيفه وباوك سالونيكي اليوناني الذي يلعب بدوره بين جماهيره ضد سلوفان ليبيريتش التشيكي (4 نقاط).

وبالمجمل، لا تزال هناك 11 بطاقة مؤهلة إلى الدور الثاني من أصل 32 وأبرز الفرق المتأهلة قبل الجولة الأخيرة هي أياكس أمستردام الهولندي وروما الإيطالي وشالكه الألماني وزينيت سان بطرسبورج الروسي وأتلتيك بلباو الإسباني.

وفي المقابل، يبحث ممثل إسبانيا الآخر فياريال عن بطاقته أمام ضيفه ستيوا بوخارست الروماني حيث يحتاج إلى الفوز لضمانها بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة الثانية عشرة التي يتصدرها عثمانلي سبور التركي "7 نقاط مقابل 6 لفياريال وستيوا بوخارست وزيوريخ السويسري".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

AFP

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022