كلاسيكو أوكرانيا .. أكثر من مجرد مباراة

نسخة للطباعة2016.12.13

عندما يتواجه كلاً من دينامو كييف وشاختار دونيتسك فبدون شك تكون مباراة ملتهبة بالرغم من أنها في بلد جليدية

أكبر ناديين في الكرة الاوكرانية بدون شك هم دينامو كييف وشاختار دونيتسك فهم قطبي نجاح أوكرانيا محلياً وعلى مستوى  البطولات الأوروبية.

لذلك عندما يتواجه الثنائي الذي يسيطر على البطولات في أوكرانيا فبدون شك تكون مواجهة نارية على ارض الملعب وبين جمهور الناديين.

بالأمس كان كلاسيكو أوكرانيا في مباراة ثلجية قبل التوقف الأضطراري خلال الفترة المقبلة بسبب الطقس الجليدي القارس في أوكرانيا ولكن بالرغم من الجو البارد إلا أن المباراة كانت حارة بالأهداف الرائعة والأحداث الساخنة.

من الدقيقة الأولى حضرت الأهداف عن طريق جونيور مورايس ولكن نجح شاختار في التعديل بهدف عكسي من يفين خاتشيريدي في الدقيقة الثالثة ولكن أعاد المقدمة لدينامو كييف الهداف سيرجي ريبالكا من هدف رائع من ركلة حرة مباشرة لم يستطيع بياتوف فعل معها أي شيء سوى النظر لها فقط في الشباك.

في الشوط الثاني دخل شاختار دونيتسك بنية حسم الأمور وخطف النقاط الثلاثة ونجح في ذلك بهدفين عن طريق البرازيلي فريد والأرجنتيني فاكوندو فيريرا من لعبة مكررة عن طريق العرضيات الأرضية القصيرة من الجهة اليمنى.

كن الامور أصبحت أكثر حدة بين الفريقين بعدد ضخم من التدخلات والأشتباكات العنيفة بين اللاعبين والذي أدى لطرد مورايس من دينامو كييف بجانب 8 بطاقات صفراء مقسمة بين الفريقين.

الأمور ساءت بالنسبة لفريق العاصمة الأوكرانية بعد هدف عكسي جديد من مدافعه يفين خاتشيريدي وبعدها طرد سيرجي ريبالكا للأنذار الثاني بعد مشادة مع لاعبي شاختار وبالرغم من هدف في الوقت الضائع من أرتيم بسيدين إلا أن  المباراة أنتهت بفوز شاختار وتأكيد تربعه للدوري وصعوده لدورة تحديد بطل أوكرانيا بعد وصوله للنقطة 50 بفارق 13 نقطة عن دينامو كييف.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الإعلام المحلي - وكالات

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021