عمال المناجم في أوكرانيا يستأنفون احتجاجاتهم مطالبين بتسديد رواتبهم المستحقة

عمال المناجم في أوكرانيا يستأنفون احتجاجاتهم مطالبين بتسديد رواتبهم المستحقة
جانب من اعتصام عمال المناجم في كييف
نسخة للطباعة2015.04.28

أعلنت النقابة المستقلة لعمال المناجم في أوكرانيا عن استئناف الاحتجاجات في العاصمة، وذلك بسبب تأخر كييف بسداد أجور العمال المستحقة.

وكان مئات العمال قد بدؤوا اعتصاما أمام مقر وزارة الطاقة الأوكرانية في كييف، وأعلنوا عن نيتهم تنظيم احتجاجات كبرى أمس الاثنين بمشاركة ممثلي أكثر من 40 منجما.

لكن رئيس النقابة ميخائيل فولينيتس أعلن عن إلغاء الفعاليات الاحتجاجية الاثنين، نظرا لتوصل عمال المناجم إلى اتفاق مع السلطة لإجراء مفاوضات وإيجاد حلول وسطية.

ثم قال فولينيتس اليوم الثلاثاء إن وزارة الطاقة رفضت طلب النقابة المستقلة لعمال المناجم بالسماح بعقد اجتماع قيادة النقابة في مقر الوزارة، وذلك "بذريعة مصطنعة".

وأكد  فولينيتس أن أعضاء مجلس النقابة سيواصلون اعتصامهم أمام مقر الوزارة، متوقعا أن يجتمع جميع عمال المناجم المحتجين في كييف مجددا يوم الجمعة القادم.

واعتبر فولينيتس أن "السلطات الأوكرانية تحاول تشويه سمعة العمال، وتنشر معلومات كاذبة تزعم أن المشاركين في الاحتجاجات يحصلون على أموال من طرف ما مقابل ذلك، وأنهم يلقون القمامة في الحديقة القريبة من مكان اعتصامهم"، على حد قوله.

وشدد على تمسك المحتجين بمطالبهم، معيدا إلى الأذهان أن قيمة الرواتب المستحقة التي لم تسددها الحكومة بلغت 700 مليون هريفنة (نحو 31 مليون دولار).

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات - روسيا اليوم

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021