شتاينماير: لا يمكننا السماح لبعثة منظمة الأمن والتعاون في الدونباس أن تكون "عمياء"

نسخة للطباعة2016.07.02

أكد وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير مرة أخرى عدم جواز الاعتداء على بعثة المراقبة الخاصة لمنظمة الأمن والتعاون في دونباس. جاء ذلك خلال افتتاح الجمعية البرلمانية للمنظمة في تبليسي العاصمة الجورجية بحسب مانقل مراسل UKRINFORM.

 "الهجمات على المراقبين من منظمة الأمن والتعاون والطائرات بدون طيار غير مقبولة تماما، نحن لا يمكن أن نسمح بأن تكون بعثة و ببساطة "عمياء"، ولا يمكنها القيام بواجباتها. ينبغي التحقيق في هذه الحوادث ومعاقبة مرتكبيها .."، قال شتاينماير.

ووفقا له، فإن الوضع في شرق أوكرانيا مصدر قلق بالغ، على وجه الخصوص ما تتعرض له اتفاقية وقف إطلاق النار من انتهاكات مستمرة.

وأكد شتاينماير أن اتفاق مينسك فتح الطريق لتسوية سلمية للصراع في الدونباس حيث ينص على اتخاذ خطوات ملموسة لإيجاد حل سلمي للصراع، وأضاف "لكن هذا الأمر يعرف تقدم بطيئا وبطيئا جدا" على حد قوله.

 وقال إن مجموعة الاتصال الثلاثية هي الأساس للتوصل إلى حل سياسي للصراع، مشيرا إلى أن عملية التفاوض "طويلة وشاقة".

وفي الوقت نفسه، أعرب شتاينماير عن ثقتة بأن النجاح سيكون فقط "إذا تم التعامل بحكمة وصبر مع الوضع والمضي قدما في اتجاه حل سلمي".

وبشكل عام، أعرب شتاينماير عن اعتقاده بأن جميع الصراعات، بما في ذلك الموجودة في الفضاء السوفياتي السابق يمكن حلها إذا كانت هناك استعدادات للحوار والتسوية، ودعا إلى التخلي عن نظرية "صديق ــ عدو" و "النصر أو الهزيمة."

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالة "أوكر إنفورم"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022