سفير الكويت: حجم التبادل التجاري مع أوكرانيا ارتفع إلى 19 مليون دولار

سفير دولة الكويت لدى أوكرانيا راشد حماد العدواني
نسخة للطباعة2017.04.09

قال السفير الكويتي لدى أوكرانيا راشد حماد العدواني في لقاء على قناة "يو إي تي" الأوكرانية، إن بلاده كانت من اوائل الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع أوكرانيا، حيث افتتحت السفارة الكويتية بالعاصمة كييف في العام 1994، مضيفا أن البلدين لهما الكثير من الامكانيات والفرص التي لم يتم استكشافها.

وأكد السفير الكويتي أنه يتم العمل على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري من خلال خطة عمل جاءت بالتوافق بين الجانبين الكويتي والأوكراني.

ومما تتضمنه الخطة وفق تصريح السفير راشد حماد العدواني، هو اقامة معارض للتعاون واستكشاف الفرص التجارية، فيما اعلن عن عقد اللجنة المشتركة الكويتية الأوكرانية في 10 و12 مايو المقبل، وخلال هذا الشهر سيعقد منتدى استثماري للعقارات الأوكرانية ، أين سيتعرف الكويتيون على الفرص الاستثمارية الكبيرة التي تمتكلها أوكرانيا في قطاع العقارات.

وأضاف السفير الكويتي أن أوكرانيا لديها امكانيات كبيرة في مجال الأمن الغذائي فيما تعتبر حاجة الكويت كبيرة في هذا المجال، ونوه في معرض حديثة بنمو التبادل التجاري خلال عام واحد ليصبح في العام 2016 ، 19 مليون دولار بزيادة كبيرة عن العام الذي سبقه أين كان يبلغ حجم التبادل التجاري 9 ملايين دولار فقط.

من جانب آخر اعتبر السفير الكويتي ان الجلوس إلى طاولة المفاوضات بين الاطراف هو الامثل للصراع القائم في أوكرانيا، مؤكدا ان الكويت عاشت تجربة قاسية من خلال الحرب التي شهدتها.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - قناة "UATV"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021