زعيم "القطاع اليميني" المتشدد يستقيل معلنا تأسيس حركة جديدة للقوميين الأوكرانيين

دميتري ياروش زعيم حركة القطاع اليميني المستقيل
نسخة للطباعة2015.12.28

أعلن زعيم القطاع اليمني دميتري ياروش استقالته رسميا من صفوف الحركة، برفقة مجموعة من رفاقه، حيث يعتزم إنشاء حركة سياسية جديدة تجمع العديد من القوميين الأوكرانيين. جاء ذلك في بيان له على موقع الحركة.

"أنا، جنبا إلى جنب مع زملائي في حركة التحرر الوطني "القطاع اليميني" سنشرع في إنشاء حركة سياسية جديدة، المؤتمر التأسيسي لها من المقرر عقده في فبراير 2016، ونعمل الآن على تطويره، ومفهوم العمليات والمبادئ التوجيهية لبرنامجها". قال ياروش.

وأضاف ياروش أن مجموعة المتطوعين العسكريين سيكونون النواة الأولى للحركة التي يعتزم إنشائها، مشيرا إلى أن "القطاع اليميني أدى مهمته التي أنشأ لأجلها".

ويهدف القائمون على الحركة الجديدة بحسب الزعيم السابق لأكثر الحركات إثارة للجدل في أوكرانيا (القطاع اليميني) دميتري ياروش إلى جمع القوميين الأوكرانيين تحت جناح واحد، من أجل قيادة تغييرات وصفها بـ"الثورية" للدولة الأوكرانية، مع الحفاظ عليها ضد الأعداء المتربصين بها.

"نحن، كما في السابق، لن نتخلى عن المسار الثوري، ولكن الذي نرفضه هو الأنشطة الزائفة التي تهدد وجود الدولة الأوكرانية وتلطخ سمعة الوطنيين. نحن معارضون للحكومة الحالية، ولكنا نعتبر أنه ليس من المناسب مواجهتها بأعمال الشغب والطرق الدموية. هذا الأمر محكوم عليه بالفشل". قال ديميتري ياروش.

هذا وكان زعيم القطاع اليميني قد أعلن في نوفمبر الماضي استقالته من قيادة الحركة، قبل أن يقود فيما بعد فريق المتطوعين بها.

وتعتبر حركة القطاع اليميني المثيرة للجدل أحد أبرز القوى التي شاركت باحتجاجات الميدان ضد الرئيس المخلوع فيكتور يانوكوفيتش، وساءت العلاقة بينها والسلطات الحالية منذ أشهر.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022