رغم السماح لطائرتها بالتوجه إلى شرم الشيخ.. أوكرانيا تنصح بعدم السفر إلى مصر

نسخة للطباعة2015.11.19

أوصت وزارة الخارجية الأوكرانية في بيان لها المواطنين الأوكرانيين بالامتناع عن القيام برحلات سياحية إلى منتجع شرم الشيخ أو غيره من المنتجعات السياحية بمصر، وذلك نظرا إلى ظهور معلومات جديدة عن حادث تحطم طائرة A321 الروسية فوق شبه جزيرة سيناء، والتي كان من ضحاياها أربعة مواطنين أوكرانيين.

"مواطنو أوكرانيا، الذين قرروا زيارة مصر، عليهم الأخذ بعين الاعتبار توصيات وزارة الخارجية، بحيث لا ينصح السفر والبقاء في الشمال وفي الجزء الأوسط من شبه جزيرة سيناء. لا ينصح بالسفر إلى المناطق الصحراوية غرب وادي نهر النيل. اليقظة والحذر عند زيارة الساحل الشمالي لمصر، عاصمة البلاد ودلتا نهر النيل، والمواقع السياحية في وادي النيل وساحل البحر الأحمر (المنتجعات في الغردقة والجونة وسفاجا، خليج مكادي وخليج سوما)"، يقول بيان الخارجية.

وأوصت الخارجية الأوكرانية أيضا رعاياها المتواجدين بمصر توخي الحذر والانتباه، وعدم مغادرة أماكانهم الا تحت حماية وإشراف قوات الأمن، مضيفة أنه إذا لزم الأمر، وعند الرحيل من أماكن الاستجمام، يجب على المواطنين إبلاغ إدارة الفندق والأقارب أو ممثل المرشدين السياحيين.

وذكرت وزارة الخارجية في بيانها أيضا أنه "ينبغي على المواطنين اتباع قواعد السلامة عند التعامل مع الأمتعة الخاصة، بحيث يجب تعبئة وتغليف الأمتعة شخصيا وعدم السماح للآخرين بذلك. تعبئة الأمتعة في الأماكن المخصصة بحيث لا يصل إليها أحد. تسمية الأمتعة لسهولة تحديدها. عدم ترك الأمتعة بدون مراقبة".

تأتي هذه التعليمات رغم سماح إدارة طيران الدولة لشركة الخطوط الجوية الأوكرانية بالتوجه إلى مصر قبل يوم واحد.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022