رئيس الوزراء الأوكراني السابق يعلن عن تشكيل "لجنة إنقاذ أوكرانيا" من موسكو

رئيس الوزراء الأوكراني السابق يعلن عن تشكيل "لجنة إنقاذ أوكرانيا" من موسكو
أزاروف وأولينيك خلال إعلان" لجنة إنقاذ أوكرانيا"
نسخة للطباعة2015.08.04

أعلن رئيس الوزراء الأوكراني السابق ميكولا أزاروف وساسة أوكرانيون معارضون عن إنشاء ما يسمى "لجنة إنقاذ أوكرانيا" بهدف التغيير السلمي للنظام الحاكم في كييف كما يقولون .

أزاروف قال في مؤتمر صحفي عقد في العاصمة الروسية موسكو أن "لجنة إنقاذ أوكرانيا" ستسعى إلى تغيير النظام الحالي في أوكرانيا عن طريق إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية مبكرة.

واتهم السلطات الحالية في أوكرانيا بأنها أدخلت البلاد في أزمة اقتصادية وسياسية عميقة، فيما يتدهور الوضع الاجتماعي يوما بعد يوم بحسبه ، حيث قال."لا شك بأننا سنعود وسنساعد الشعب الأوكراني".

واختار الأعضاء في هذه اللجنة السياسي الأوكراني وعضو البرلمان السابق فلاديمير أولينيك رئيسا للجنة وأعلنوا ترشيحه للرئاسة في أوكرانيا. فيما رفض أزاروف الاعلان عن أسماء جميع أعضاء اللجنة، وذلك لأن العديد منهم "يعيشون ويعملون في أوكرانيا" كما يقول.

وفيما قال متابعون أن الأمر جاء برعاية روسية نفى دميتري بيسكوف الناطق باسم الرئيس الروسي أن يكون القائمون على هذه المبادرة قد نسقوا مشروعهم مع السلطات الروسية.

وتابع قائلا في تصريح صحفي: "بخصوص ما إذا كنا سندعم اللجنة أم لا، علينا أولا دراسة التصريحات التي صدرت (من قبل القائمين على المبادرة) بالتفاصيل، وتحليل الوضع".

أزاروف أعلن استقالته من منصب رئيس الوزراء في أوكرانيا قبل الإطاحة بالرئيس السابق فيكتور يانوكوفيتش، ويعيش أزاروف وأولينيك وساسة أوكرانيون كثر حاليا في روسيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022