دينامو كييف يواجه مانشيستر سيتي في الدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا

نسخة للطباعة2015.12.14

يلعب فريق دينامو كييف الأوكراني مواجهته القادمة في الدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا ضد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد سحب قرعة هذا الدور اليوم بمدينة نيون السويسرية والتي أسفرت عن مواجهات ساخنة.

وبحسب القرعة، يصطدم برشلونة حامل اللقب بارسنال، بينما يواجه بايرن ميونيخ الألماني يوفنتوس الإيطالي في لقاء ناري، ولن تكون مهمة ريال مدريد سهلة أمام روما.

كما يشهد هذا الدور مواجهة ملتهبة بين تشيلسي وسان جيرمان، وجاءت نتائج القرعة على النحو التالي:

فولفسبورغ - جينت
ريال مدريد - روما
تشيلسي - باريس سان جيرمان
برشلونة - ارسنال
بايرن ميونيخ  يوفنتوس
اتلتيكو مدريد - ايندهوفن
زينت - بنفيكا
مانشستر سيتي - دينامو كييف

وستقام مباريات الذهاب من دور الـ16 مقسمة لقسمين، الأول يومي 16و17 فبراير كما يلعب القسم الآخر يومي 23 و24 فبراير، وستلعب المباراة على أرض الفريق صاحب المركز الثاني في المجموعة، بينما يكون موعد مباريات الإياب يومي 8 و9 و 15 و16 مارس وتقام على ملعب الفرق صاحبة الصدارة في دور المجموعات.

وكانت الفرق المتأهلة إلى دور 16 في دوري ابطال اوربا كمتصدرين للمجموعات هم : ريال مدريد "اسبانيا" -  فولفسبوج "المانيا" - اتلتيكو مدريد "اسبانيا" - مانشستر سيتي "انجلترا" -  برشلونة "اسبانيا " -  بايرن ميونخ "المانيا" -  تشيلسي "انجلترا" -  زينت بطرسبرج "روسيا".

أما  الفرق التي تأهلت كمركز ثاني في المجموعات هي: باريس سان جيرمان "فرنسا" - ايندهوفن "هولندا" -  بنفيكا "البرتغال" -  يوفنتوس "ايطاليا" - روما "ايطاليا" - ارسنال "انجلترا" - دينامو كييف "اوكرانيا" - جينت "بلجيكا".

وبالنسبة للفرق التي إحتلت المركز الثالث في المجموعات والتي ستنتقل لمنافسات الدوري الأوروبي فهي : شاختار دونستك "أوكرانيا" -  مانشستر يونايتد "انجلترا" - جالطة سراي "تركيا"  - اشبيلية "اسبانيا" - باير ليفركوزن "ألمانيا" - أولمبياكوس "اليونان" - بورتو "البرتغال" - فالنسيا "اسبانيا" .

ومنعت قواعد القرعة عدم مواجهة فريقين من دولة واحدة في هذا الدور، بالإضافة الى  الفائز في كل مجموعة سيواجه صاحب المركز الثاني في مجموعة أخرى، ولن يلتقي فريقان تأهلا سويا من نفس مجموعة دور المجموعات، ووفقا لقرارات اليويفا فإن الفرق من روسيا لن تتصادم مع فرق أوكرانيا بسبب الأحداث الجارية بين الدولتين.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022