دينامو كييف يفوز بكأس أوكرانيا لكرة القدم على غريمه شاختار دونتسك وسط توتر شديد

دينامو كييف يفوز بكأس أوكرانيا على غريمه شاختار دونتسك
دينامو كييف يفوز بكأس أوكرانيا على غريمه شاختار دونتسك 2 -1
نسخة للطباعة2014.05.16

نجح فريق دينامو كييف في إنتزاع بطولة كأس أوكرانيا لكرة القدم بالفوز على منافسه شاختار دونيتسك 2 – 1  في المباراة النهائية التي جرت على ملعب مدينة بلتافا مساء الخميس 15 مايو.

وسجل دينامو هدفين قبل انتهاء الشوط الأول، أحرز الأول مدافع شاختار اولكسندر كوتشر في مرماه بطريق الخطأ في الدقيقة 40 ، فيما سجل هدف الفوز الثاني اللاعب داماقويا فيدا برأسه في الدقيقة 47 من المباراة.

بينما سجل اللاعب ديوقا كوستا الحدف الوحيد لشختار في الدقيقة 57. وبذلك يكون دينامو كييف قد فاز بعشرة القاب للكأس مقابل تسعة ألقاب لشاختار.

وجرت المباراة على ملعب محايد في مدينة بلتافا وسط تشديد أمني مكثف تحسباً لانعكسار الأزمة السياسية في البلاد على المباراة التي تجري بين فريق شختار دونتسك الذي يمثل شرق أوكرانيا والتي تشهد حراك إنفصالي و فريق دينامو كييف الذي يمثل العاصمة الأوكرانية كييف.

ورغم قرار الاتحاد الاوكراني لكرة القدم باقامة المباراة بدون جمهور بسبب تخوفه من إندلاع مواجهات دموية بين مشجعي الفريقين بسبب الأزمة السياسية في البلاد، الا أنه تراجع عن قراره ليحضر المشجعون مباراة النهائي المنتظرة، لتشهد المباراة أقل حضور جماهيري في تاريخ نهائيات أوكرانيا بسبب الظروف التي تمر بها البلاد.

و قد قام مشجعوا الفريقين بمسيرة قبيل إنعقاد المباراة جابت شوارع المدينة دعماً لوحدة أوكرانيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022