جهود حثيثة لإقناع الأوكرانيين بأمان السياحة في مصر

جهود حثيثة لإقناع الأوكرانيين بأمان السياحة في مصر
السوق الأوكراني كان من أبرز الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر
نسخة للطباعة2013.10.29

أعلنت هيئة تنشيط السياحة المصرية عن مشاركتها في الدورة العشرين لمعرض أوكرانيا الدولي للسياحة والسفر المنعقد حاليا في العاصمة كييف.

وقالت الهيئة فى بيان لها يوم الأمس إن إستراتيجية وزارة السياحة تهدف إلى إعادة ترسيخ الثقة في المقصد المصري لدى السائح في مختلف دول العالم.

وأضاف البيان أن السفير ناصر حمدي رئيس الهيئة التقى منظمي البرامج والرحلات في السوق الأوكرانية، لبحث وتعزيز سبل التعاون المشترك بينهم وبين وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، والوقوف علي المشكلات التي تعترضهم.

وقام حمدي بتسليط الضوء على هدف الوزارة والهيئة في استعادة الحركة السياحية الوافدة من السوق الأوكراني لمصر إلى معدلات عام 2008 التي بلغت نحو نصف مليون سائح أوكراني.

واستعرض حزمة الإجراءات التي تتخذها وزارة السياحة والهيئة للوصول إلى ذلك الهدف، مثل تكثيف الحملات الدعائية المشتركة مع منظمي البرامج والرحلات، وتنظيم الرحلات التعريفية والرحلات الصحفية التي يتم من خلالها دعوة أهم الوكلاء السياحين وممثلي وسائل الإعلام.

يذكر أن السوق الأوكراني يعد من أبرز الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر، حيث احتلت أوكرانيا المركز السابع في قائمة الأسواق العشرة الأوائل المصدرة للسائحين إلى مصر في العام 2012، والخامس في بداية العام الجاري، حيث زار مصر 25.619 سائح أوكراني، بنسبة زيادة بلغت 14.6% عن العام الماضي.

لكن هذه الأعداد تراجعت بحدة بعد توتر الأوضاع في القاهرة وباقي المدن المصرية، وخاصة بسبب تداعيات الانقلاب الأمنية بعد تاريخ 3 تموز/يوليو.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الصحافة المصرية

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022