تفاؤل أوروبي بعد تعيين حكومة أوكرانية جديدة

نسخة للطباعة2016.04.15

عبر الاتحاد الأوروبي عن تفاؤله بعد تعيين الحكومة الجديدة في أوكرانيا والتي وافق عليها البرلمان الأوكراني، وأكدت المفوضية الأوروبية أن بروكسل ستواصل تقديم مساعداتها السياسية والتقنية والمالية لحكومة غرويسمان.

"كانت لنا الكثير من الاجتماعات بعض الوقت مع رئيس الوزراء الجديد فلاديمير غرويسمان عندما كان على رأس البرلمان ونحن مستعدون للعمل معه لجعل أوكرانيا قوية"،  قال بيان مشترك لخدمة العمل الخارجي الأوروبي والمفوضية الأوروبية لشؤون التوسيع.

وجاء في بيان الدائرتين الأوربيتين اللتين تقودهما كل من فيديريكا موغيريني ويوهانس هان أن أوكرانيا قد بذلت جهودا جادة في عملية الإصلاحات، مشيرين إلى أن تعيين حكومة جديدة أمر ضروري "لاغتنام هذه اللحظة" من أجل استعادة ثقة الشعب الأوكراني.

"ستواصل بروكسل تقديم المساعدة السياسية والتقنية والمالية للحكومة الجديدة برئاسة غرويسمان من أجل القيام بالإصلاحات الرئيسية، وعملية التحديث، والتركيز بوجه الخصوص على مكافحة الفساد، وسيتم العمل مع الأوكرانيين على عملية الإصلاح خصوصا في نظام مكتب المدعي العام." جاء في بيان المفوضية الأوروبية.

ودعا البيان أيضا إلى تطبيق اتفاقات مينسك من اجل احلال السلام في شرق البلاد.

"عموما، نحن واثقون من أن تعيين الحكومة الجديدة سوف يعطي دفعة جديدة للعمل على تنفيذ اتفاقات مينسك" قال كل من هان وموغيريني.

هذا وكان البرلمان الأوكراني وافق أمس على تعيين فلاديمير غرويسمان (رئيس البرلمان) رئيسا للوزراء خلفا للمستقيل أرسيني ايتسينيوك.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022