تعمق أزمة حراسة مرمى المنتخب الأوكراني باستبعاد الحارس الثالث شوفكوفسكي

تعمق أزمة حراسة مرمى المنتخب الأوكراني باستبعاد الحارس الثالث شوفكوفسكي
يشتهر شوفكوفسكي بقدرته على التصدي لركلات الجزاء
نسخة للطباعة2012.05.03

استبعد الحارس الأول أوليكساندر شوفكوفسكي من تشكيلة منتخب أوكرانيا الذي يستعد لخوض بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم الشهر المقبل (يورو 2012)، وذلك بسبب إصابة في الكتف تعرض لها خلال مباراة محلية الأسبوع الماضي، وسيغيب عن المباريات لثلاثة أشهر على الأقل.

ونقل موقع نادي دينامو كييف عن الحارس قوله: "بدلا من الاستعداد لبطولة أوروبا 2012، سأجري جراحة في الكتف، وسأخضع بعدها لبرنامج إعادة تأهيل".

وأضاف: "أهم شيء حاليا أن تنجح الجراحة، وأتوقع أن يستغرق برنامج إعادة التأهيل ثلاثة أشهر."

وسيمثل غياب الحارس البالغ من العمر 37 عاما ضربة لآمال منتخب أوكرانيا الذي سيواجه منتخبات إنجلترا وفرنسا والسويد في المجموعة الرابعة خلال البطولة التي تستضيفها أوكرانيا وبولندا.

ويشتهر شوفكوفسكي بقدرته على التصدي لركلات الجزاء، ولعب 92 مباراة دولية، وأصبح أول حارس في تاريخ بطولات كاس العالم لا يدخل مرماه أي هدف خلال ركلات الترجيح في بطولة كأس العالم التي أقيمت في ألمانيا عام 2006.

وسيفاقم غياب شوفكوفسكي أزمة مركز حراسة المرمى في تشكيلة منتخب أوكرانيا، بعدما خسر الفريق جهود اثنين من الحراس أصحاب الخبرة خلال الشهور الماضية.

فقد عوقب أوليكساندر ريبكا حارس المنتخب الوطني بالإيقاف لتناوله مادة محظورة، بينما أصيب أندريه ديكان بكسر مضاعف في الوجه وارتجاج في المخ بعدما اصطدم وجهه بركبة لاعب خلال مباراة أقيمت في مارس/آذار الماضي.

رويترز

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022