تشوباروف: أوروبا والولايات المتحدة طلبوا منا عدم استفزاز روسيا خلال ضمها للقرم

رفعت تشوباروف رئيس مجلس تتار القرم
نسخة للطباعة2016.03.01

قال رئيس مجلس تتار القرم والنائب بالبرلمان الأوكراني رفعت تشوباروف، إنه خلال ضم روسيا لشبه جزيرة القرم في عام 2014 طلب سفراء الدول الأوروبية والولايات المتحدة مرارا وتكرارا من رئيس مجلس شعب تتار القرم رفعت تشوباروف عدم إستفزاز الجيش الروسي. جاء ذلك في حوار له عبر قناة "ICTV" التلفزيونية.

"كنت يوميا في اتصال مع سفراء الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، وكان دائما هناك طلب بعدم إثارة الجيش الروسي على اتخاذ إجراءات أكثر حسما. سوف يستغرق بعض الوقت، ونحن سوف نجد حلا. لا تدع نفسك للاستفزاز. كان هذا الأهم. والرسالة الوحيدة عبر  شركائنا الغربيين، وخاصة بالنسبة لي"، قال رفعت تشوباروف.

ووفقا لتشوباروف فإن محضر اجتماع مجلس الأمن والدفاع القومي الأوكراني الذي نشر مؤخرا وعقد قبيل احتلال روسيا لشبه الجزيرة لم يكن مفاجأة له.

وكان البرلمان الأوكراني قد أعلن رسميا يوم 20 فبراير 2014 بداية الاحتلال المؤقت لشبه جزيرة القرم ومدينة سيفاستوبول من قبل روسيا.

وكانت روسيا نظمت في مارس 2014 "استفتاء" حول تقرير مصير شبه الجزيرة.

وقالت حكومة القرم إن 96.77٪ من المشاركين صوتوا لصالح انضمام شبه جزيرة القرم لروسيا.

وفي 18 مارس، وقع الكرملين ما يسمى بـ"عقد" اعتماد شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول كجزء من روسيا.

وأدانت المنظمات الدولية الرئيسية، بما في ذلك الجمعية العامة للأمم المتحدة، تصرفات روسيا، ووصفوا هذا الاحتلال بغير الشرعي، ليتم بعدها فرض عقوبات اقتصادية ضد روسيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022