تحذيرات من "شركات وهمية" لتسفير المصريين إلى أوكرانيا

تحذيرات من شركات وهمية لتسفير المصريين إلى أوكرانيا
نسخة للطباعة2011.09.23

مطار العاصمة كييف "بوريسبيل"

حذرت وزارة الخارجية المصرية من أن سفارة مصر فى أوكرانيا رصدت في الآونة الأخيرة عمليات ترحيل لمواطنين مصريين تسللوا إلى أوكرانيا بطرق غير شرعية.

وأشارات إلى أن المواطنين تسللوا بمساعدة أشخاص وشركات تسفير وهمية تقدم لهم الوعود بالسفر إلى أوكرانيا بغرض الدراسة أو بغرض التسلل لدول الاتحاد الأوروبي مقابل مبالغ مالية كبيرة.

وأشار السفير طارق أبو سنة، نائب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية، وإرشادات السفر إلى أن وزارة الخارجية تنصح فى ضوء ذلك المصريين الراغبين فى السفر إلى أوكرانيا ومنها لدول الاتحاد الأوروبى اللجوء للطرق الشرعية.

كما تنصح المواطنين المصريين الراغبين فى الدراسة بأوكرانيا التأكد من قانونية عمل الشركة وتمتعها بترخيص لاستقدام الطلبة الأجانب بهدف الدراسة، وذلك من خلال الرجوع إلى سفارة أوكرانيا بالقاهرة.

ولفت إلى أن القوانين الأوكرانية تنص على عدم السماح باصطحاب مبالغ مالية تزيد على عشرة آلاف يورو، أو شيكات سياحية تتعدى خمسين ألف يورو، سواء عند الدخول أو الخروج من أوكرانيا، على أن يتم الإعلان كتابة بمنافذ الدخول والخروج عن المبالغ التى تزيد على ألف يورو، سواء كانت فى صورة أموال نقدية أو شيكات سياحية.

صحيفة اليوم السابع المصرية

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022